الى

الشؤون الدينية: اعتمدنا وسائل حديثة في بث البرامج التوجيهية للزائرين

أكّد قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة، اعتماده وسائل حديثة ومتطورة في نشر الرسائل التوجيهية بمختلف الجوانب للزائرين.

وقال الشيخ عادل محمد الوكيل من قسم الشؤون الدينية للمركز الخبري، إنّ "من الضروري توظيف الوسائل الحديثة ومواكبة التطور باستخدام وسائل الاعلام، وبث الرسائل التوجيهية التي تخصّ المجتمع".

وأضاف "عمد القسم إلى استخدام المواقع الالكترونية والشاشات الارشادية، حيث وزِّعت (8) شاشات إرشادية كبيرة داخل الصحن العباسي الشريف وابوابه، فضلاً عن شاشات منطقة ما بين الحرمين الشريفين ومدخل باب بغداد".

وتعرض الشاشات مواضيع مختلفة في الجوانب الفقهية والأخلاقية والعقائدية وغيرها، والآيات القرآنية والأحاديث النبوية، وأحاديث الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فضلاً عن بعض المواضيع المتعلقة في المسائل الابتلائية والتقليد والإمامة، والأمور التي تخصّ توجيه الزائرين الكرام، وفقاً للوكيل.

وتابع "يتمّ اختيار الاحكام بشكل انتقائي يتناسب مع حاجة الزائرين على اعتبارهم مسافرين، واغلبها متعلقة بمواضيع الصلاة وقصرها والمسافة الشرعية والاحكام المتعلقة بمدة الإقامة فضلاً عن أحاديث متعلقة بالأخلاق والمعاملات لاسيما تعامل الفرد مع المجتمع".

وبحسب الوكيل فإنّ الشاشات نُصِبت في أماكن تشهد زخماً مستمرّاً للزائرين، لا سيما الصحن الشريف، الذي يشهد توافد أعداداً كبيرة من الزائرين خصوصاً في ليالي الجُمع وأيام الزيارات المليونية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: