الى

بمشاركة أكثر من 40 متدرّباً.. قسم الإعلام يطلق دورة الشارة الخشبية

أطلق قسم الإعلام في العتبة العباسية ممثّلاً بجمعية كشّافة الكفيل، دورة الشارة الخشبية الكشفية بمشاركة أكثر من 40 متدرّباً من مختلف محافظات البلاد.

وقال مسؤول مفوضية التخطيط والتدريب والتطوير في الجمعية الدكتور زمان الكناني "انطلقت فعّاليات دورة الشارة الخشبية لمرحلة الكشافة في العراق لأوّل مرة، وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجمعية كشافة الكفيل، وبإشرافٍ وتدريبٍ مباشر من جمعية الكشافة العراقية ومجلس كشّافة مرشدات العراق".

وأضاف "شارك في الدورة أكثر من 40 مشاركاً متدرّباً في هذه الدورة من مختلف محافظات البلاد، أما المدرِّبين فقد بلغ عددهم 12 مدرِّباً دولياً، شاركوا في تدريب وتقديم مناهج هذه الدورة"، لافتاً إلى أن "الدورة ستستمر من يوم 22 إلى يوم 28 من الشهر الحالي".

وبين أن "العتبة العباسية المقدسة قد وفرت كلّ الإمكانات المادية واللوجستية، والمعنوية والدعم الإداري والدعم الإعلامي الكامل من مأكل ومسكن، والكثير من الاحتياجات والأجهزة والمعدّات، لإقامة هذه الدورة في مدينة كربلاء المقدسة لأوّل مرة".

وأشار الكناني إلى أن "الدورة هي الأولى من نوعها في العراق، إذ تعتمد مناهج كشفيةً ممتازة وتعتبر من مناهج منظمة الكشافة العربية، وموحّدة في جمعياتٍ كشفية عالمية"، مؤكداً أن "جمعية كشافة الكفيل تبذل جهوداً كبيرة في سبيل بناء جيلٍ من القادة والمتقدّمين في هذا المجال الكشفي".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: