الى

انعقاد المؤتمر العلميّ الأول لمركز اللؤلؤة لـ(البت سكان) التابع لمستشفى الكفيل

نظّم مركز اللؤلؤة لـ(البت سكان) والمفراس الحلزوني التابع لمستشفى الكفيل، الجمعة، مؤتمراً علمياً في جامعة العميد في كربلاء.
relatedinner
وشهدت افتتاحية المؤتمر كلمةً لمدير مستشفى الكفيل الدكتور جاسم الابراهيمي، أكد خلالها أن "هذا المؤتمر هو مؤتمر علميّ بحت، للتعريف بالتطبيقات والجوانب العلمية التي يغطّيها جهاز البت سكان، وهو فرعٌ من فروع الطبّ النووي، وهذا الجهاز هو جهازٌ مهمّ في التطبيقات بشكلٍ أساسي لاكتشاف الأورام".

من جانبه بين مدير مركز اللؤلؤة الدكتور أحمد كنعان في كلمةٍ له خلال المؤتمر "نحن اليوم في المؤتمر العلميّ الأوّل لمركز اللؤلؤة للبت سكان والمفراس الحلزوني، هذا المركز الذي يُعدّ الأول في الفرات الأوسط، يحتوي على الجهاز الأحدث من سلسلة أجهزة المسح الخاصة باستقصاء الأورام السرطانية"، آملاً بتحقيق هذا المؤتمر خلاصةً تكون نافعةً للأطباء المهتمّين بهذا الشأن.

من جهته أوضح مدير مركز الإمام الحسين(عليه السلام) لعلاج الأمراض الدكتور كرار الموسوي، أن "مدينة كربلاء بالإضافة إلى أنها عاصمة دينية أصبحت مدينةً طبية مهمّة، بفضل مشاريع العتبات المقدّسة في الجانب الصحي، وهذا ما شجّع على توفير كلّ الإمكانيات والأجهزة الحديثة التي تساعد على تشخيص مرض السرطان، ومن أهمّ هذه الأجهزة هو جهاز (البت سكان)".

وشهد المؤتمر إلقاء عدة محاضراتٍ علمية تتمحور حول جهاز البت سكان وفوائده، واختُتِم بتكريم الأطبّاء المحاضِرين في المؤتمر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: