الى

المجمع العلمي : انتظام اكثر من 160 طالباً في دورات المشروع القرآني

اكد المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية، على انتظام اكثر من 160 طالباً في دورات المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية.

ويشرف على هذا المشروع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع.

وقال مسؤولُ وحدة الشؤون الحوزوية القرآنية في المعهد الشيخ مهدي البياتي، إن "المعهد شهد انتظام اكثر من 160 طالباً في الشهر الأول، من انطلاق المشروع القرآني في سبع دوراتٍ، شمل سبع مدارس دينية"، مبيناً أن "الأعداد قابلة للزيادة لأن المشروع مستمرّ إلى شهر ذي الحجّة".

وأضاف أن "المشروع يهدف إلى إعداد أساتذةٍ متخصّصين بعلوم القرآن الكريم وأحكام التلاوة، من خلال إشراكهم أولاً بدورات تعليم القراءة الصحيحة، ثمّ دورات أحكام التلاوة للمتخرّجين من هذه الدورات، حيث تُقام دورات أُخر في علوم القرآن الكريم، وبعد تخرّجهم يتمّ اختيار المتفوّقين من الطلبة وإشراكهم بدورةٍ تأهيليّة متخصّصة، ليتخرّجوا بعدها أساتذةً متقِنين لعلوم كتاب الله المجيد".

ويتضمّن المشروع بحسب البياتي "إطلاق مسابقة أفضل بحثٍ ومقالٍ ومؤلَّفٍ قرآني، فضلاً عن مسابقةٍ قرآنية في الحفظ والتلاوة، لتشجيع طلبة العلوم الدّينية على الدخول في ميدان الحفظ والتلاوة، وبرنامج (يبلِّغون) الذي يتبنّى إعداد مبلِّغين وإيفادهم إلى المحافظات".

وتخرّج في هذا المشروع القرآني منذ انطلاقته في العام (1438هـ) أكثر من (1500 طالب)، كانوا من طلبة العلوم الدينية ومن جنسياتٍ متعدّدة، وأكثر من (60 أستاذاً) متخصّصاً في علوم القرآن الكريم، وفقاً لمسؤول الوحدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: