الى

خروج المؤتمرين بجملة من التوصيات

ختام فعّاليات المؤتمر السنوي الأوّل لأهداف التنمية المستدامة

اختُتِم مساء اليوم الخميس، في جامعة العميد، المؤتمر السنوي الأول لأهداف التنمية المستدامة، الذي نظّمته العتبة العباسية بالشراكة مع وزارة التخطيط.
relatedinner
وخرج المؤتمرون بجملةٍ من التوصيات، منها التأكيد على أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وهي أهداف متكاملة ينبغي التعامل معها بصفتها مجموعة واحدة، لأغراض التنمية في العراق مع مراعاة الطبيعة الثقافية للمجتمع العراقي.

وجاء في التوصيات التي ألقاها رئيس قسم التطوير والتنمية المستدامة الدكتور محمد حسن جابر، أنّه "على مستوى المحافظات في العراق ينبغي الاهتمام بالميزة المكانية والاجتماعية الخاصّة بكل محافظة، والتركيز على الأهداف والغايات ذات الصلة بطبيعة المكان، والنشاط الخاصّ بكلّ محافظة".

واشتملت التوصيات على ضرورة تبنّي قصص النجاح الخاصة بالتنمية المستدامة، على مستوى القطاعات المختلفة (القطّاع الخاص والعام) ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك التأكيد على زيادة مساهمة الوزارات المختلفة في التجارب التطبيقية، لتحقيق أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

واحتوت مجموعة التوصيات على فقرةٍ تختصّ بالعمل على دعم مشاركات فئة الشباب في مجال التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إعداد الترتيبات اللازمة لرصد ميزانيّةٍ تتناسب والحاجة لمشاريع التنمية المستدامة من قِبل الجهات المعنية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: