الى

منظومة البث المباشر.. عمل مستمر في تغطية الفعاليات المختلفة

وضّح قسم الإعلام في العتبة العباسية المقدسة عمل منظومة البث المباشر المستمر في تغطية الممارسات العبادية والفعاليات الدينية والثقافية المختلفة.

وقال مهندس البثّ في القسم السيّد محمد أمير عبد الحسين للمركز الخبري: "عمل منظومة البث من خلال منظومة من الكاميرات موزّعة من ضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) مروراً بالصحن الشريف ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين والصحن الحسيني الشريف، انتهاءً بضريح الإمام الحسين (عليه السلام) ".

وأضاف أنّ "منظومة البث تغطي المؤتمرات والمهرجانات والختمات القرآنية والفعّاليات الدينية والثقافية وغيرها التي تقيمها العتبة العباسية المقدسة وإرسالها عبر (فيد كلين) إلى القنوات كافّة لتُبثّ عبر شاشاتها".

وأوضح أنّ العمل يهدف إلى ايصال رسالة العتبة العباسية المقدسة مروراً بالرسالة الكبرى وهي زيارة الأربعين التي تنطلق عربة البث المباشر بتغطيتها ابتداءً من أبعد نقطة في جنوب العراق وهي منطقة رأس البيشة مروراً بالمحافظات العراقية الى كربلاء المقدسة "، مبيناً أنّ "آخر إحصائيات بلغتها المنظومة هي الوصول لأكثر من 70 قناة ومنصة ووكالة عالمية نقلت هذا الحدث المباشر ".

وتغطي منظومة البث المباشر بحسب عبد الحسين كلّ الأنشطة الدينية ومواكب العزاء تغطية مباشرة على مدار اليوم لمختلف زاور الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) خلال شهر محرم فضلاً عن الشعائر العبادية التي تنظمها العتبة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك وبقية المناسبات على مدار العام.

وأكّد أنّ" المنظومة مجهزة بأفضل التكنولوجيا الموجودة من ناحية الكاميرات وأجهزة الإخراج الصوتي والصوري بالإضافة إلى السيرفرات التي تخزن المواد المصورة وإيصالها إلى الأرشيف لتدخل في عملية المونتاج ثمّ بثها ".

وتابع "منظومة البث المباشر هي جزء من المنظومات الأخرى الموجودة بأشكالها المختلفة في القسم والتي يعمل بها ملاكٌ فنّي مختصّ لخدمة محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العالم ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: