الى

العتبة العباسية المقدسة تشارك في معرض الجوادين(عليهما السلام) السنوي الدولي الخامس للكتاب..

مدخل المعرض
شاركت العتبة العباسية المقدسة في معرض الجوادين(عليهما السلام) السنوي الدولي الخامس للكتاب، والذي تُقيمه العتبةُ الكاظمية المقدسة في المدخل الشرقي لها (باب المراد) وللفترة (7 - 17رجب 1435هـ) الموافق لـ(7 - 17 آيار 2014م).
وجاءت مشاركة العتبة العباسية المقدسة من خلال قسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها، وقد شهد جناح العتبة العباسية المقدسة توافداً كبيراً من قبل الشخصيات الدينية والأكاديمية والثقافية، والذين أشادوا بنتاجات العتبة المقدسة وأثنوا على جهودها ومساهمتها المتواصلة في إشاعة فكر وثقافة أهل البيت(عليهم السلام).
من جانبه بيّن مسؤول جناح العتبة العباسية المقدسة الأستاذ رضوان السلامي حرصَ العتبة المقدسة على المشاركة الدائمة والفعّالة للعتبات المقدسة في جميع المهرجانات والمعارض الثقافية والفكرية الدولية والمحلية لكي توصل صوت الإسلام المشرق المتمثل بمُحمّدٍ وآل محمدٍ(صلوات الله عليهم) الى جميع أرجاء العالم.
وأضاف: "ضمّ الجناح بين جنباته إصدارات قسم الشؤون الفكرية والثقافية والتي تنوّعت بين مؤلّفاتٍ دينية وثقافية عامة تحاكي طبقات المجتمع وفئاته وأجناسه: (الطفل والشاب والشيخ)، والتي يُصدرها القسم المذكور، وبمواضيع عقائدية وفقهية وأدبية وفكرية، إضافة لهذه النتاجات شارك مركز الكفيل للخدمات الطباعية بعددٍ من نتاجاته التي شملت الصور المطبوعة والزخارف الخطّيّة التي تمّت طباعتها بشكلٍ فنيّ وجميل على قطع من الكريستال والمرمر والحجر، وبأحجام وأشكال وتصاميم مختلفة".
ومن الجدير بالذكر إنّ معرض الجوادين(عليهما السلام) السنوي الدولي بنسخته الخامسة والذي يتزامن مع فعاليات المؤتمر العلمي الذي سينعقد تحت شعار: "من فِكرِ أئمة البقيع(عليهم السلام) نَنْهَل، وبنهجهم نعمل" قد ضمّ عدداً كبيراً من الكتب وفي مجالات مختلفة للعتبات المقدسة في العراق بالإضافة إلى دورِ نشرٍ من داخل العراق وخارجه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: