الى

اختتام فعّاليات جائزة أم البنين للقرآن الكريم والتبليغ الديني

اختتم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ممثّلاً بجامعة أمّ البنين الإلكترونية النسوية، فعّاليات جائزة "أم البنين للقرآن الكريم والتبليغ الديني".

وشهدت فعّاليات الدورة الأولى للجائزة حضور جمعٍ نسويّ غفير من المؤسّسات، والشخصيات القرآنية والحوزوية والتبليغية المتميزة، من مختلف المحافظات العراقية.

relatedinner

افتتحت الفعّاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها النشيدُ الوطني العراقي، فنشيد الإباء للعتبة العباسية، ثم كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، ألقتها مديرة مكتب سماحة المتولي الشرعي للشؤون النسوية، ثمّ كلمة الجامعة التي ألقتها بالنيابة عن رئيسها الشيخ حسين الترابي عضوُ لجنة الإدارة النسوية للجامعة.

وجاء ضمن الفقرات عرضٌ للفيديوهات التعريفية بالجامعة والجائزة، ثم كلمة اللجنة التحضيرية بعدها فقرة التكريم للجان التحكيم والفائزات في كلّ فقرةٍ من فقرات الجائزة، البالغة (٣٢) فقرةً موزّعة على فرعَيْها القرآني والتبليغي.

وتهدف "جائزة أم البنين عليها السلام" إحدى الأنشطة التي أطلقتها الجامعة في إطار نشر تعاليم الثقلين الى دعم وتشجيع كلّ الطاقات النسوية التي تسهم في نشر علوم الثقلين، والاعتراف بمجهودات النساء العراقيات، وتشجيع صاحبات التميّز والإبداع منهن، وإبراز النماذج المتميزة لإسهامات النساء في تطوير المجالات العلمية المتعلّقة بـ(التفسير، علوم القرآن، حفظ وتلاوة القرآن، التعليم الديني، التبليغ الديني، الخطابة، البحث العلمي) في العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: