شبكة الكفيل العالمية
الى

تزامناً مع ولادة أمير المؤمنين(عليه السلام) العتبة العباسية المقدسة تفتتح معمل الكفيل للمياه المعدنية..

الافتتاح
فتتحت العتبةُ العباسيةُ المقدسة بعد ظهر اليوم الثلاثاء (13رجب 1435هـ) الموافق لـ(13آيار 2014م) معملَ الكفيل لإنتاج المياه المعدنية، كان ذلك تزامناً مع ولادة أمير المؤمنين وسيّد الموحّدين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، ويعدّ هذا المشروع أحد مشاريع شركة الكفيل للاستثمارات العامة والكائن في موقع (السقاء-2) التابع لها في منطقة الابراهيمية على طريق (الحلة-كربلاء المقدسة) وبمساحة تُقدّر بـ(1000م2).
وحضر الافتتاحَ وفدٌ من العتبة الحسينية المقدسة بالإضافة إلى الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي وعددٌ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها، انتقل بعدها الحاضرون الى جولة في أروقة المعمل للاستماع الى شرح عن طريقة وآلية العمل في المعمل من قبل العاملين عليه.
من جانبه بيّن مدير معمل الكفيل للمياه المعدنية الأستاذ سلام سلمان محمود قائلاً: "هذا المعمل خاضع لجميع المعايير وشروط السلامة المتبّعة في وزارة الصحة، حيث إنّه يأخُذُ المياه من آبار ارتوازية حُفرت خصّيصاً لهذا الأمر وقد حصلنا على بئر يوافق المواصفات المطلوبة، على أن تدخل هذه المياه المستخرجة بمرشحات للتخلّص من الشوائب، ومن ثمّ يتحوّل إلى مرشحات كاربونية أخرى للتخلّص من جميع الشوائب الكيمياوية، لتدخل هذه المياه بعدها إلى منظومة (RO)".
وأضاف: "بعد أن تخرج المياه من منظومة (RO) تكون مياهاً شبهَ معقّمة لتدخل في منظومة أوزون محدّد وفق معيار، لتخرج بعدها مياه صالحة للشرب 100% مطابقة للمواصفات العالمية".
وفي حديث سابق بيّن لشبكة الكفيل رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد الصائغ: "حرصت العتبة العباسية المقدسة ومن خلال مشاريعها كافة على إدخال الأجود والأصلح من أرقى المناشئ العالمية سواء أكانت هذه مواد أو معدات أو أجهزة وهذا ما ميّزها وجعلها صاحبة الريادة بتنفيذها للمشاريع العمرانية والخدمية ومنها هذا المشروع".
وبيّن: "زوّد المشروع والذي هو عبارة عن خط إنتاجي متكامل متألّف من مجموعة من الأجهزة بثلاثة خطوط إنتاجية بأحجام ( 200مل و 350مل و 20لتر) وجميعها تكون مطابقة لخواص مياه الشرب المعبَّأة وضمن المواصفات القياسية العالمية لإنتاج المياه المعدنية المعبّأة".
وأوضح أيضاً: "كما زوّد المشروع بمنظومة متكاملة للكهرباء والإنذار المبكر والإطفاء والاتصالات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: