الى

بالتعاون مع العتبة العباسية.. جامعةُ بابل تحيي شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام)

أقام قسم العلاقات العامة في العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة بابل، مهرجاناً شعريّاً بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء(عليها السلام).

وقال مسؤول شعبة العلاقات الجامعية والمدرسية التابعة للقسم السيد ماهر قاسم، إن "المهرجان يقام للعام السادس عشر على التوالي، وأُقيم هذا العام على شقّين الأوّل شعريّ، شاركت فيه ثلة من شعراء العراق إضافةً إلى مشاركات طلابية مختلفة، أمّا الشقّ الثاني فقد خُصّص لإلقاء بحوث حول السيرة العطرة لصاحبة المناسبة (عليها السلام)".

relatedinner

وأضاف، أن "البحث الأول تقدّم به السيد عميد كلية التربية في الجامعة، والبحث الآخر كان عنوانه (مركزية السيد الزهراء عليها السلام في الإسلام)، وهما جزء من الفعّاليات التي تحتضنها الجامعة لإحياء هذه المناسبة الأليمة".

في السياق نفسه أوضح مساعد رئيس جامعة بابل للشؤون الإدارية أ. د سلام عبد الزهرة الفتلاوي، أن "هناك أواصر تعاونٍ دائمة في المجالات العلمية والثقافية بين رئاسة جامعة بابل والأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، حرصاً على أن تكون هذه المناسبات الشريفة أوقاتاً يستلهم منها الطلبة الدروس العطرة، لأنّ لها انعكاساتٍ على حياتهم العلمية والثقافية".

وحول الهدف من المهرجان قال الفتلاوي، "إننا نعمل على أن يقتدي الطلبة بأهل البيت(عليهم السلام) في حياتهم العلمية والعملية، ولكون أنّ العتبات المقدسة منارات للعلم والثقافة والاستقامة في بلدنا، كان لابدّ من التعاون معها في إحياء هذه المناسبات لتكون نقطة تحوّل في حياة الطلبة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: