الى

الشؤون الفكرية يناقش ميزان تصحيح السيرة النبوية المباركة

عقد قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية، متمثّلاً بدار الرسول الأعظم ندوةً علمية حول ميزان تصحيح السيرة النبوية المباركة.

وقال رئيس الدار السيّد عادل نذير إن "الندوة جزء من سلسلة فعّاليات مُلتقى السيرة الفصلي، الذي تقيمه دار الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) بموسمه الرابع، وحاضر فيها السيّد محمد حسين العميدي، وتطرّق إلى ميزان تصحيح السيرة النبوية المباركة، وتسليط الضوء على ما يُمكن أن يُعتمَد بوصفه ميزاناً لإعادة كتابة السيرة العطرة".

وأضاف أن "الموسم الرابع لمُلتقى السيرة الفصلي الذي تعقده الدار كلّ ثلاثة أشهر، يحاضر فيه الأكاديميون والحوزويون، لبحث إشكاليات السيرة النبوية"، مبيناً أن "السيّد العميدي اعتمد في محاضرته توزيع المعايير على أساسِ علم التاريخ وعلم الحديث النبوي، وأشار إلى أن السيرة في مضامينها وسردها يُمكن أن تنقسم على قسمين، قسم تاريخي وقسم الحديث".

وشاركت في الندوة نخبةٌ من أساتذة الجامعات العراقية المهتمين والمتخصصين بالسيرة النبوية المباركة، وألقوا بمداخلاتهم مع ما تفضّل به السيّد العميدي من موارد تتعلّق بالسيرة النبوية المباركة.

من جانبه قال المحاضر في الندوة السيّد محمد حسين العميدي، إن "اهتمام العتبة العباسية المقدسة بموضوعات السيرة النبوية هو جزء من اهتمامها بالقرآن الكريم، وقد استقلّت بأبحاثها وندواتها وداومت على عقد الندوات بشكل متواصل، ولم تتوقف الندوات حتى في زمن الجائحة، إذ كانت تُقام إلكترونياً، وهذه الندوة الأولى التي تقام بشكلٍ حضوري بعد الجائحة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: