الى

مجلة (ردّ الشمس) نافذةٌ تطلّ على التُراثِ الحلي

تعتبر مجلة (ردّ الشمس) الصادرة عن قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية، من المجلات الثقافية المهتمّة بتراث مدينة الحلة.
ويشرف على إصدار هذه المجلة مركز تراث الحلّة التابع للقسم.

وقال رئيس التحرير السيد صادق الخويلدي "يَكتبُ في صفحات المجلة عددٌ من الكتّابِ والأدباءِ والصحفيين الحليّين، وغير الحليّين البارزين، إضافةً إلى بعضِ الفضلاءِ من طلبةِ الحوزةِ العلميّةِ والأساتذةِ الأكاديميين وبعض منتسبي المركز".

relatedinner

وبين أن "العدد الأول من المجلة صدر عام 2015م، وما تزال مستمرّةً بالصدور، وقد صدر منها حتّى الآن 21 عدداً، تضمّنت الاهتمام بكلّ ما يخصّ التراث الديني والفكري والمعرفي والفلكلوري لمدينة الحلّة، مدينة العلم والعلماء".

وأضاف "تضمّ المجلة (18) باباً في جوانب مختلفة من التراث الحلّي الأصيل، منها: أسرٌ حلّية، ومراقد ومزارات، وأعلام حلّية، ومعالم، ومحطات حلّية، والموسوعة الحلّية، وضيف المجلة، وبين الأمس واليوم، وعيون الأدب، وكتب ومصنفات، وثائق ومخطوطات، والحلّة في الصحافة المحلية والعالمية، وإصدارات، وعبق الشهادة، ومهن وصناعات، ومن ارشيف المركز، وغيرها من الأبواب التراثية".

وبحسب الخويلدي فإن "المجلّة تستقبل مشاركات الكتّاب والأدباء والمفكّرين, من مقالاتٍ وبحوث وقصائد شعرية، ووثائق، وصور تراثية تخصّ مدينة الحلّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: