الى

قسم شؤون المعارف يسهم في إثراء المكتبة الإسلاميّة بعددٍ من الإصدارات

أسهم قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والانسانيّة في العتبة العبّاسيّة ممثّلاً بشعبة الرعاية المعرفيّة، في إثراء المكتبة الإسلاميّة بعددٍ من الإصداراتِ القيّمة.

وقال مسؤول الشعبة الشّيخ محمّد الظالميّ إن "الهدف الأساسي من استحداث الشُعبة في عام 2018، هو رعاية الأعمال الخارجيّة المؤلَّفة والمُحقّقة خارج القسم، من حيث المراجعة العلميّة والتنقيح والتدقيق اللغويّ والتنضيد والإخراج الطباعيّ، بما يتلاءم مع رؤية القسم الذي يسعى لحفظ التُراث الإسلاميّ وإحيائه ونشره".

وأضاف أن "الشعبة تضمّ ثلاث وحدات هي: وحدة التحقيق، وحدة الدراسات، ووحدة رعاية الأعمال الخارجيّة، وتعملُ على ثلاثة جوانب مهمّة هي: التحقيق، والتأليف، ورعاية الأعمال الخارجيّة".

ولفت الظالمي إلى أنّه "نجحنا بانتقاء بعض المؤلّفات الموسوعيّة المهمّة، وقمنا بمراجعتها وإكمال متطلّباتها الفنيّة وطباعتها بحلّة تليق بها"، مؤكداً أنّ "للشعبة العديد من الإصداراتِ المعرفيّة، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال المهمّة التي سترى النور قريباً".
relatedinner
وستقوم الشعبة بحسب الظالمي "بالعمل على الموسوعات الفقهيّة والأصوليّة والتاريخيّة، عن طريق استثمار الطاقات الشابّة التي تمّ إعدادها وتطوير إمكاناتها، في الدورات التدريبيّة التخصّصيّة المُقامة برعاية رئاسة قسمِ المعارف".

وأقامت شعبة الرعاية المعرفيّة عدداً من الندوات التراثيّة المميّزة، ونظمّت العديد من الدورات التخصّصيّة في مجالات التحقيق والفهرسة والتنضيد والتدقيق اللغويّ، وسجّلت حضوراً مميّزاً في الكثير من المؤتمرات والنشاطات المعرفيّة، وفقاً للظالمي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: