الى

معهد القرآن الكريم النسوي يقيم أمسيةً قرآنية لضيوف مؤتمر (روح النبوّة)

أقام معهد القرآن الكريم النسوي التابع للعتبة العباسية المقدسة، أمسيةً قرآنية لضيوف مؤتمر (روح النبوّة) العالمي الخامس، الذي تقيمه العتبة المقدسة بمناسبة مولد السيدة الزهراء(عليها السلام).

وتضمّنت الأمسية مجموعةً من الفقرات افتُتِحت بتلاوة التلميذة هدى إحسان، ثمّ كلمة ألقتها مسؤولة المعهد السيدة منار الجبوري، تناولت فيها المشروع القرآني الذي نهضت به العتبة العباسية المقدسة، وسلّطت فيها الضوء على جزء من عمل معهد القرآن الكريم النسوي ومنجزاته الطيّبة، تلاها موشّح تغنّى بفضائل صاحبة الذكرى السيدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، قدّمته فرقة (تسنيم) من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وبينت الجبوري، أن "القارئات المشاركات في هذه الأمسية هنّ نخبة من قارئات (لبنان، وإيران، والسعودية) ومن محافظتي النجف وكربلاء، قدّمن تلاواتٍ مميّزة حملت الحضور على أجنحة من نور".

وقدّمت مجموعة من طالبات المعهد ومدرّساته مسرحيةً حملت عنوان (نساء في سبيل الرسالة)، جسدت تضحيات النساء المؤمنات في مؤازرة الرسالات السماوية، ودور السيدة الزهراء في الإسلام، تلت ذلك أهزوجة نشرت البهجة بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة، وكان الختام بتوزيع الشهادات التكريمية لقارئات القرآن الكريم المشاركات، وتلاوة دعاء الفرج للمولى صاحب الزمان (عجّل الله فرجه الشريف).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: