الى

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر انعقاد الأمسية القرآنية الأولى في صحن أبي الفضل العباس(عليه السلام)..

أحد القراء المشتركين بالأمسية
في مساءٍ شعبانيٍّ مبارك بذكرى ولادة سبط الرسول الأكرم محمّد(صلّى الله عليه وآله) الإمام أبي عبدالله الحسين(عليه السلام)، أقيمت ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي يُعقد تحت شعار: (الإمام الحسين(عليه السلام) نورُ الأخيار وهدايةُ الأبرار) الأمسيةُ القرآنيةُ الأولى في صحن المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام).
وقد استُهِلّت هذه الأمسية بقراءة لآيات من الذكر الحكيم للمقرئ الدولي السيد حسنين الحلو، بعدها تُليت أبياتٌ من المديح بحقّ صاحب الذكرى بصوت المدّاح -من إيران- السيد كريم الموسوي.
ثم تلا المقرئ الدولي السيد حيدر جلوخان ما تيسّر من آيات الذكر الحكيم، ليكون الدور بعده للحافظ رضا عابدين زاده، ومن ثم أبيات مديح للمدّاح حميد الطويرجاوي، ليكون مسك الختام مع المقرئ ومؤذّن العتبة الرضوية المقدسة السيد جواد الحسيني.
وتهدف الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين من خلال دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة ومعهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة من عقد هذه الأماسي القرآنية وغيرها بالإضافة إلى الدروات القرآنية المتعدّدة، الى نشر الوعي والثقافة القرآنيّة والعمل على تجذيريها في المجتمع، وتحريك الروح القرآنية، منطلقتَيْنِ من قول رسول الله(صلّى الله عليه وآله): (خيرُكم منْ تعلّمَ القرآن وعلّمه).
يُذكر أنّ مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر تقيمه وتموّله بشكلٍ كاملٍ الأمانتان العامتان للعتبتين ‏المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل ‏تسع سنوات إحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم(صلّى الله عليه ‏وآله) الإمام أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: