الى

قفز لأربعة مظلّيّين في سماء كربلاء هي إحدى فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر..

أحد المظليين
شهدت فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر، والذي يُعقد تحت شعار: (الإمام الحسين(عليه السلام) نورُ الأخيار وهدايةُ الأبرار) وضمن منهاج اليوم الثاني، قفز أربعة مظلّيّين من نادي فرناس الجوي، ومن ارتفاع (1500متر) وبنوعية الهبوط الحر.
وقد حمل هؤلاء المظلّيّون نوعين من الرايات إحداهما كبيرة بمساحة (150م2) حملت شعار المهرجان ومن حوله أسماء الأقمار المحمدية الأئمة المولودين في هذا الشهر العظيم، إضافة الى رايتين حملتا شعار "لبيك يا حسين" وبقياس (1.5م × 4.5م).
فمن هِمّة العباس وإباء الحسين(عليهما السلام) قفز هؤلاء المظلّيّون رغم سوء الأحوال الجوية التي أعلنتها دائرة الأنواء الجوية وإشعارها بأنّ الأجواء غير مناسبة لتنفيذ هذه القفزة، إنّ أبناء العراق الواحد أبوا إلّا أن يحطّوا بهذه الرايات من سماء كربلاء على أرض كربلاء وبالتحديد في ساحة ما بين الحرمين الشريفين، حيث خُصّصت مساحة لهبوطهم.
فكان مشهداً جسّد ولاء أبناء العراق على مختلف طوائفهم لنبراس العالم أبي الأحرار أبي عبدالله الحسين(عليه السلام)، فبعد هبوطهم صلّوا صلاة الشكر للباري عزّوجلّ لمنحهم شرف هذا العمل المبارك.
من جانبها ثمّنت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية هذه الجهود لهؤلاء المظلّيّين وهم:
1- حسن علي حسن.
2- عصام محمد.
3- عبد الجليل الهندي.
4- حسين عبد داوود.
من خلال تكريمهم بعمرة منفردة إلى الديار المقدسة على نفقتها، وقد تعالت أصوات الزائرين الذين حضروا هذه الفعالية بـ(الصلاة على محمّد وآل محمّد)، حيث امتزجت دموع الحزن والفرح في آنٍ واحد، فهم باستذكار الولادة الميمونة والشهادة المباركة، وهذا المضمون نفسه الذي جعل العتبتين المقدستين تُطلق على هذا المهرجان اسم (ربيع الشهادة).
ولمشاهدة المقطع المرئي لقفز المظليين اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: