شبكة الكفيل العالمية
الى

انطلاق الجلسات الخاصة بعرض الأفلام الوثائقية الحسينية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر..

جانب من الجلسة
انطلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء (5شعبان 1435هـ) الموافق لـ(4حزيران 2014م) الجلسة الأولى لعرض الأفلام الوثائقية الحسينية التي اشتركت في مسابقة الفيلم الوثائقي الحسيني، والتي تُعدّ من الإضافات الجديدة على الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي، وذلك من أجل إبراز الجوانب المضيئة من نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) وتوثيق الحقائق التاريخية والفكرية والأخلاقية وانعكاساتها على الواقع المعاصر بطريقةٍ فنية وبطرحٍ حديث.
وقد أعلن عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ علي الصفار في بداية انطلاق الجلسة عن وصول (57) فلماً من العراق ولبنان والسعودية وباكستان وإيران والأرجنتين خضعت جميعها إلى تقييم لجنةٍ مختصّةٍ في المجال السينمائي لاختيار الأفلام الفائزة في المسابقة، على أن تعلن النتائج في حفل ختام المهرجان. وقد شهدت هذه الجلسة عرض ستة أفلام، الأوّل كان من السعودية قدّمته جمعية أصدقاء القطيف حمل عنوان: (ذوي الاحتياجات الخاصة)، حيث سلّط الضوء على مدى تعلّق ذوي الاحتياجات الخاصة بالقضية الحسينية وحرصهم على ممارسة الشعائر.
أما الفلم الثاني فقد حمل عنوان: (الحاج حسن) وهو يروي قصةً من الواقع لرجلٍ حوّل ثلاثة أرباع معمله الخاص بصناعة الحلويات إلى (تكية) حسينية لإحياء القضية الحسينية، وقد قدّمت هذا الفلم قناة أبي الفضل الفضائية، ليكون الفلم الثالث مقدّماً من قناة الحضارة وهو يحمل عنوان: (العطش الأخضر).
أما الفلم الرابع فكان مقدّماً من إعلام العتبة الحسينية المقدّسة وقد حمل عنوان: (أرض الفردوس)، وهو يسلّط الضوء على تاريخ مدينة كربلاء المقدسة على مرّ التأريخ، وتناول أبرز المعالم الأثرية في هذه المدينة، ليكون الفلم الخامس مقدّماً من مركزٍ سينمائي مسند حمل عنوان: (بخشو) وهو يتحدّث عن منشدٍ حسينيّ أمضى حياته في خدمة القضية الحسينية، ليكون الفلم السادس للجهة نفسها مركز سينمائي مسند ولكنّه حمل عنوان (زوّاره) وهي مدينة نائية ولكنّها تحرص على إقامة الشعائر الحسينية.
ومن الجدير بالذكر فإنّ جلسة عرض الأفلام الوثائقية الحسينية تأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر، والذي يُعقد تحت شعار: (الإمام الحسين(عليه السلام) نورُ الأخيار وهدايةُ الأبرار).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: