الى

مجلس محافظة اللاذقية: حملة العتبة العباسية الاغاثية غطت أكثر من 40 ألف عائلة

أكّد عضو مجلس محافظة اللاذقية السيد حامد احسان، أنّ حملة العتبة العباسية المقدسة الاغاثية غطّت لغاية الان أكثر من 40 ألف عائلة متضررة من الزلزال في سوريا.

وقال احسان، إنّ "آلية توزيع المواد الغذائية والطبية والملابس وغيرها من المواد التي تحتاجها العوائل المتضررة جرّاء الزلزال، تكمن في الاسماء التي تأتي من مختاري القرى الريفية والمدن، وبعدها ترفع الاسماء الى مجلس البلدية للتدقيق، ومن ثمّ تصل القوائم الى المحافظة وبالتنسيق مع حملة العتبة العباسية الاغاثية يتم تلبية طلبات هذه العوائل بجميع الاحتياجات وبصورة سريعة".

وبيّن أنّ "الحملة الاغاثية غطّت لغاية الان أكثر من 40 ألف عائلة من متضرري الزلزال في سوريا اضافة الى توزيع وجبات الطعام في مراكز الايواء بلغت نحو 10 ألاف وجبة طعام".

وتابع عضو مجلس المحافظة "تستهدف الحملة الاغاثية التي أطلقتها العتبة العباسية جميع القرى الريفية في المحافظة لتغطية أكبر عدد ممكن من العوائل المتضررة"، مشيرًا إلى أنّه يتمّ توزيع نحو 3 ألاف سلة غذائية يوميًّا".
relatedinner
وبذلت العتبة العباسية الجهود اللازمة لتوفير المساعدات الإنسانية للمتضرّرين، ومنحهم الأمل والعون في ظلّ الظروف الصعبة التي يواجهونها، وتشمل هذه المساعدات توفير المواد الغذائية والإمدادات الطبية والأدوية الأساسية، التي وُزِّعت على المتضرّرين في المناطق المنكوبة.

وأطلقت العتبة العباسية قافلة الدعم الإغاثية الأولى إلى سوريا في 22 من شهر فبراير، وقد ضمّت أكثر من (1555) طنًّا من المواد الدوائية والغذائية، والمستلزمات المختلفة التي تحتاجها العوائل المتضرّرة في تأمين مستلزمات السكن والإيواء، لإنشاء مخيّماتٍ للأشخاص الذين فقدوا بيوتهم جرّاء الزلزال.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: