الى

مشاركة فاعلة لقسم المعارف في المهرجان السنويّ لولادة الإمام الحسن (عليه السلام)

سجّل قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية، مشاركةً فاعلة في فعّاليات المهرجان السنويّ المركزي لولادة الإمام الحسن(عليه السلام) في محافظة بابل.

وأقيم المهرجان الذي يستمر لأربعة أيام من قبل الهيئة العليا لمشروع الحلة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، برعاية الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

وتمثّلت مشاركة قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية، من خلال مركز تراث الحِلَّة التابع له إذ نظّم الأخير حفلاً استذكارياً لسيرة آية الله السيِّد علي السيِّد عبَّاس شناوة وتوت.

وشهدت فعّاليات الحفل تلاوة آياتٍ مُباركة من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني العراقيّ، مع نشيد (لحن الإباء) الخاص بالعتبة العبَّاسيَّة المقدَّسة، ومن ثمَّ كلمة مركز تراث الحِلَّة التابع للعتبة العباسية ألقاها مدير المركز الشيخ صادق الخويلديّ، مُبينًا دور مدينة الحِلَّة على امتداد تاريخها الثقافي، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من سيرة المُحتفى به ودوره في الحياة العلميَّة في مدينة الحِلَّة.

ومن ثمَّ كلمة نجل المرجع الدينيّ الكبير آية الله العظمى الشيخ بشير النجفيّ الشيخ علي النجفيّ، تلتها كلمةُ السيِّد أبي ذر وتوت الأستاذ في الحوزة العلميَّة، مبيّنًا الأدوار الحياتيَّة والعلميَّة للسيِّد علي شناوة، وكان للشعر والقافية مكانُها في الحفل فكانت قصيدة الشاعر صلاح اللبان.
relatedinner
واختُتِمت فعّاليات الحفل بعرض الفيلم الوثائقي الذي أعدّته وحدة الإعلام في مركز تُراث الحِلَّة، حول سيرة المُحتفى به السيّد علي السيد عباس شناوة آل وتوت.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: