الى

 المجمع العلمي: ملتقى النورين أصبح من أكبر الملتقيات القرآنية على مستوى العراق

أكّد المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، أنّ ملتقى النورين أصبح من أكبر الملتقيات القرآنية والدينية على مستوى العراق.

وقال مدير معهد القرآن الكريم التابع للمجمع الشيخ جواد النصراوي في كلمة له بختام فعاليات ملتقى النورين القرآني الرمضاني الذي يقيمه معهد القرآن الكريم/ فرع بابل بالتعاون مع الأمانة الخاصة لمزار العلوية الشريفة (عليها السلام)، إنّ الملتقى تميز بفقراته المتعددة والمحاضرات الدينية القرآنية على مدار الشهر الفضيل، وكذلك المسابقات الفرقية التي تسابق فيها الشباب الأعزاء في حفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره وكذلك على أحكامه الفقهية والعقائدية.

وأضاف أن "هذا الملتقى هو جزء من مجموعة نشاطات فرع المعهد في محافظة بابل وهو جزء من خطة قرآنية فكرية اُعِدّت من قبل المجمع العلمي للقران الكريم في العتبة العباسية المقدسة لأحياء شهر رمضان المبارك بأيامه ولياليه.

وشهدت تلك الخطة بحسب الشيخ النصراوي جميع المراكز التابعة للمجمع العلمي وفروعه ومراكزه في المحافظات، لافتًا إلى أنّ ملتقى النورين الفكري الرمضاني كان نتيجة لمجوعة أفكار اُعِدّت لإحياء الشهر الفضيل في محافظة بابل، وتضمّن مجموعة من النشاطات والفعاليات والبرامج من الختمة القرآنية الرمضانية المرتلة، حيث يتلى جزء كامل من القرآن الكريم يوميًا، وعقد أمسيات وندوات قرآنية والمسابقات الفرقية في مجال الحفظ والتلاوة والتفسير وحفظ أحاديث أهل البيت.
relatedinner
والهدف من الملتقى وفقًا للشيخ النصرواي هو إحياء شهر رمضان بتلاوة الآيات المباركة، وإشاعة الثقافة القرآنية بين أبناء المجمع وترسيخها عند الشباب على وجه الخصوص.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: