الى

قسم التطوير يباشر باختبارات المتقدمين للقبول في أكاديمية التطوير الإداري

باشر قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العباسية المقدسة، باختبارات المنتسبين المتقدمين للقبول في أكاديمية التطوير الإداري.

وقال رئيس القسم الدكتور محمد حسن جابر، إنّ "القسم باشر في الاختبار الثاني لقبول المتقدمين من منتسبي العتبة المقدسة في أكاديمية التطوير الإداري، مضيفًا أنّ المتقدّمين يمرّون بمرحلتين من الاختبارات للقبول، الأولى عبارة عن مقابلات وأسئلة من قبل لجان، والثانية اختبار تحريري".

وأوضح، أنّ" هذه التجربة هي الأولى التي تُجرى في العتبة المقدسة، ولربما في عدد من الجامعات العراقية، أنّ يطبق اختبار للقدرات المعرفية العامة "، لافتًا إلى أنّ هذا" الاختبار لا يضمّ محتوى معرفيًا محددًا، أو علمًا أو قسمًا بعينه، بل يقيس القدرة العامة، وهو يتناسب مع طبيعة الفئة الخاصة من المتقدمين باعتبار أنهم من خلفيات ومستويات معرفية وشهادات مختلفة ".

relatedinner

وأشار جابر إلى أنّ "القسم أجرى كل الاختبارات التجريبية السابقة وعلى مستوى البحث، مع استخلاص النتائج وسيكون إضافة للمشاركين في هذه التجربة على المستوى المعرفي"، معربًا عن أمله بالتوفيق للمشاركين بعملهم في الأسابيع القادمة.

وفي سياق متصل قال المعاون العلمي ومدير أكاديمية التطوير الإداري السيد رضا كريم العبودي، إنّ "هذا الاختبار يستخدم لقياس القدرات العقلية بشكل عام، بغض النظر عن الاختلافات في اختصاصات المشاركين"، مضيفًا أنّ "المرحلة التالية يتم فيها اختيار 50 متقدمًا كدفعة أولى للقبول في المرحلة الأولى بالأكاديمية".

وأضاف، أنّ "الأكاديمية تتكون من 4 مراحل، الأولى تضم 50 متقدمًا يتأهلون للمرحلة الثانية، ويأتي بعدهم 50 آخرين وهكذا"، مبينًا أنّ "الأشخاص الذين يتمّ اختيارهم في أكاديمية التطوير الإداري يكونون مفرغين تمامًا ويباشرون بعد أيام قليلة في الدراسة".

وأكّد العبودي أن مخرجات الأكاديمية تشمل الموارد البشرية القادرة على إدارة الأعمال في العتبة العباسية المقدسة لتطور مشاريعها وأعمالها ومؤسّساتها بصورة عامة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: