احتفت شعبة الخطابة الحسينية النسوية في العتبة العباسية المقدسة، بتخرج أكثر من 1300 طالبة من مشروع الدورات الصيفية التطويرية السنوية بنسختها السادسة حضوريا.
وقالت مسؤولة الشعبة السيدة تغريد التميمي إن "الشعبة احتفت بتخرج أكثر من 1300 من الطالبات المشاركات في الدورات الصيفية التطويرية والتي أقيمت بمختلف مناطق محافظة كربلاء المقدسة وفي تسعة مواقع وزعت بين مركزها والأقضية والنواحي والقرى التابعة لها".
وأضافت أن "الدورات التي قدمت للمشاركات على شكل حلقات حسب الفئة العمرية والتحصيل الدراسي كانت تطويرية تثقيفية على
الجانبان الشخصي والعلمي".
وبينت للتميمي "بمتابعة وتوجيه من قبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي واهتمام كبير من قبل الأمانة العامة للعتبة المقدسة قدم كلما هو مفيد وجيد لهذه الشرائح المهمة في المجتمع كونهم الحجر الأساس لجيل الغد".
relatedinner
وحول المعرض الذي أقيم بالتزامن مع الاحتفاء باختتام الدورات أوضحت مسؤولة الشعبة إنه "في بداية انطلاق الدورات اكتشفنا بعض المهارات لدى المشاركات، لذلك قررنا استثمار هذه الطاقات ودعمها، والهدف من ذلك هو تشجيع المرأة وتمكينها وصقل مهاراتها التي قد تكون مصدر عيش لها ولعائلتها في يوم من الأيام".
وتابعت أن "المعرض حمل في طياته الكثير من الأعمال والابتكارات الجيدة للمشاركات في الدورات الصيفية" لافتتا إلى أن "نتاجات الطالبات المشاركات بالمعرض في تطوير مستمر، ويعود ذلك إلى المتابعة الخفيفة من قبل المدربات اللواتي يشرفن على تدريبهن".













