شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تنفي أن تكون صناعة الشباك الجديد لأبي الفضل العباس(عليه السلام) بأيادٍ غير عراقية أو بتمويلٍ من جهةٍ خارجية..

شباك أبي الفضل العباس عليه السلام
نفت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة أن تكون صناعة الشباك الجديد لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) خارج العتبة المقدسة أو بتمويل من أي جهة خارجية.
جاء ذلك في تصريحٍ أدلى به نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم لشبكة الكفيل: "بأنّ صناعة الشباك الجديد لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) تتمّ في مصنع العتبة العباسية المقدسة لصناعة شبابيك الأضرحة والمزارات الشريفة في كربلاء، وبأيدي الفنيّين من خدمة المرقد الطاهر وبإشراف لجنة مشكّلةٍ بأمرٍ إداري سابق".
مُضيفاً: "أنّ مصنع العتبة العباسية المقدسة لصناعة شبابيك الأضرحة والمزارات الشريفة وبكافة معامله باشر كذلك بصناعة شبابيك عدة لمراقد ومزارات شريفة منها شباك مرقد صافي الصفا وهناك عقود لعمل شبابيك أخرى".
أمّا بخصوص التمويل فقد أكّد نائب الأمين العام: "عدم وجود أي جهة خارجية للتمويل وإنّما يموّل المشروع من أموال الشباك الشريف وقسم استلام الهدايا والنذور الذي يستلم الهدايا والتبرّعات من قبل الزائرين الكرام من جميع أنحاء العالم".
وقد جاء هذا النفي ردّاً على ما تناولته بعض وسائل الإعلام الإيرانية نقلاً عن شخصيات إيرانية قامت بزيارة مقرّ المصنع، وأدلت فيما بعد بتصريحات عن الشباك الشريف خلاف الواقع عن جهة التصنيع والتمويل، ناسبيه الى غير العتبة المقدّسة والعراق.
تعليقات القراء
1 | مكي كاظم سالم | الخميس 28/08/2014 | العراق
وفقكم الله لكل خير وسدد خطاكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: