وأشرف على تنظيم المسيرة مركز الدراسات الإفريقية التابع للقسم.
وقال مسؤول وحدة شؤون المبلّغين في القسم الشيخ مسلم الجابري إنّ "المركز نظّم مسيرة عند مرقد الإمام علي (عليه السلام) للجاليات الإفريقية المتواجدة بمحافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة".
relatedinner
وأضاف أنّ "المسيرة أُطلِق عليها اسم (مسيرة العاشقين) لتعزية أمير المؤمنين (عليه السلام) بذكرى استشهاد ابنه الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) ووفاءً للثقلين كتاب الله والعترة الطاهرة".
من جانبهم أكد المشاركون في المسيرة من الجالية الإفريقية أنّ "مسيرتهم جاءت نصرة للقرآن الكريم واستنكارًا لجرائم الاعتداء على المصحف الشريف، وتجديدًا للعهد والولاء لأمير المؤمنين (عليه السلام) وتقديم العزاء له بذكرى فاجعة الطف الأليمة".





















