الى

مدير الوقف الشيعي في كربلاء المقدسة يلتقي ممثل الأمانة العامة للمزارات الشيعية فيها

اللقاء الودي بين الجانبين
اللقاء الودي بين الجانبين
استقبل مدير الوقف الشيعي في كربلاء المقدسة السيد محمد كاظم عبد الزهرة الهر ضيفه ممثل الامين العام للمزارات الشيعية الشريفة في كربلاء المقدسة السيد طالب جواد الكاظمي.

وقد جرى خلال اللقاء بحث آفــاق التعاون المشترك وتظافـرالجهود من اجل دعم مـسيرة الوقف والمزارات بمـا يلائم مكانـتها وقدسيـتها الدينية في الاوساط المحلية والعالمية.

واتسم اللقاء بالودية والأخوية لخدمة مدينة الإمام الحسـين عليه السلام ومساهمة في بناء عـراق جديد تسود فيه قيم الخير والعدالة والبناء.

يذكر إن القانون 19 لعام 2005م والذي سنته الجمعية الوطنية المنتخبة آنذاك، - والمستند إلى شرعية الدستور العراقي المصادق عليه شعبياً- قد أسس 5 أمانات عامة تابعة لديوان الوقف الشيعي العراقي، وهي تضم العتبات المقدسة في العراق (النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، الكاظمية المقدسة، سامراء) والسادسة تمثل المزارات الشيعية الشريفة فيها، والتي تدير مراقد الأنبياء وأبناء الأوصياء والصحابة والتابعين والأولياء عليهم السلام جميعاً، حيث أن مقر هذه الأمانة في بغداد ولها ممثليات في المحافظات العراقية المختلفة، وإن أمناء هذه الأمانات يعينون من رئيس الديوان بعد موافقة المرجع الديني الأعلى في النجف الأشرف بحسب نص القانون المذكور.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: