نظّمت جامعة الكفيل، محاضرة توعوية عن كيفية حماية العاملين في المختبر، من خطورة المواد الكيميائية.
وأشرف على المحاضرة قسم التقنيات الصحية والطبّية بكلية التقنيات في الجامعة.
وتهدف المحاضرة التي ألقتها الدكتورة جنان هنون محمد في مبنى الكلية، إلى توعية العاملين في المختبر والحفاظ على سلامتهم من الأحياء المجهرية، والمواد الضارة في المختبر.
relatedinner
وأوضحت المحاضرة أن "للمختبر شروط سلامة من الواجب مراعاتها والالتزام بها، حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية (WHO)، في كيفية التعامل مع الحرائق والتماس الكهربائي المفاجئ، وعند انسكاب محلول كيميائي ضارّ أو مشعّ، وكيفية التخلص من العينات والمواد المستهلكة بعد الانتهاء من العمل بها".


