وكان برفقة السيد الأمين العام أعضاء مجلس الإدارة السيد كاظم عبادة والسيد جواد الحسناوي والسيد محمد الأشيقر، ورئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس ضياء مجيد الصائغ.
وقال المشرف العام على المشروع المهندس حيدر شاكر رشيد إن "زيارة لجنة وزارة الصحّة الأخيرة منحتنا الضوء الأخضر لتسجيل المشروع، وتحديث نسب الإنجاز المتعدّدة للأعمال المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية، الخاصّة بمصنع الجود لصناعة المحاليل الوريدية".
relatedinner
وأضاف "أجرى اليوم الأمين العام للعتبة العبّاسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة برفقة رئيس قسم المشاريع الهندسية، جولة للاطّلاع على مفاصل المشروع وسير الأعمال فيه، وجرى إطلاعهم على خطوط إنتاج المحاليل الوريدية وأنواعها وأحجامها والاحتياجات اللازمة للمشروع".
وتابع رشيد أن "المشروع قُيّم من قِبل لجنة وزارة الصحة بأنّه أحد أفضل المشاريع الدوائية في العراق، ويعمل بمواصفات التصنيع الدوائي الجيد، ويواكب التقنيات الحديثة كافة لإنتاج مختلف المحاليل الوريدية".
ويعدّ مصنع الجود للمحاليل الوريدية، أحد المشاريع الخدمية العامة التي تقدّمها العتبة العباسية المقدسة للمواطن العراقي، لتغطية النقص الحاصل في القطاع الصحي، والإسهام في تطوير الصناعات الدوائية في العراق.






















