شبكة الكفيل العالمية
الى

اقترب اللقاء: مشاهد من الطريق إلى الجنة (13صفر 1436هـ) الموافق لـ(6كانون الأول 2014م) تقريرٌ مصوّر..

عدساتُ شبكة الكفيل العالمية تواجدت اليوم في مدينة الديوانية والتي تشهد هذه الأيام زخماً كبيراً في عدد الزائرين، نظراً لاقتراب موعد زيارة الأربعين (1436هـ)، وكذلك موقعها الجغرافي الذي جعلها مركزاً لمرور أفواج الزائرين عبر مناطقها وشوارعها.

فمحافظة الديوانية تُعدّ مركز التقاء جميع طرق الزائرين القادمين من محافظات جنوب العراق (البصرة، العمارة، الناصرية، وبعض الزائرين من محافظة واسط)، حيث يدخلونها من ثلاثة محاور وكلّ هذه المحاور تمرّ بمركز المدينة، ولكن يخرجون منها على محورين:

المحور الأول: طريق (الديوانية – النجف)، ويسلك هذا الطريق الزائرون الذين يقرّرون التشرّف بزيارة حرم أمير المؤمنين(عليه السلام) في النجف الأشرف ومن ثمّ التوجّه إلى كربلاء المقدسة.

المحور الثاني: هو طريق (الديوانية – بابل) ومن ثمّ الى محافظة كربلاء المقدسة.

علماً أنّ الفرق في المسافة بين المحورين يبلغ (15 كلم)، حيث أنّ المسافة من محافظة الديوانية إلى النجف الأشرف هي (60 كلم)، ومن النجف الأشرف إلى كربلاء المقدسة (80 كلم) وبهذا تكون المسافة الكلية (140 كلم). أمّا المسافة من محافظة الديوانية عبر محافظة بابل وحتى كربلاء المقدسة فهي تبلغ (125 كلم).

عدسات الوفد الإعلامي الموفد من قبل العتبة العباسية المقدسة إلى المناطق الجنوبية لمرافقة هذه المسيرة المليونية رصدت عدداً من هذه المشاهد في محافظة الديوانية.
تعليقات القراء
2 | الحاج كريم الخفاجي / بابل | 07/12/2014 | العراق
السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين ع وعلى أخيك ابا الفضل العباس عليه السلام مابقيت وبقي الليل والنهار ورحمة الله وبركاته
1 | عاشقة الحسين | 07/12/2014 | العراق
الله. يحفظ زوار سيدي ومولاي اباعبدلله ويجعلنا واياهم من خدمة اهل البيت اللهم صلي على محمد وال محمد
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: