الى

مفرزة العتبة العباسية المقدسة الطبية: خدماتٌ طبية وعلاجية على مدار (24) ساعة..

كما في كلّ زيارةٍ مليونية تشهدها محافظة كربلاء المقدسة تستنفر المفرزة الطبية التابعة للعتبة العباسية المقدسة جميع كوادرها لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين الكرام من خلال مفارزها الطبية المنتشرة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وفي الأماكن الحيوية التي تشهد حركةً كبيرة للزائرين الكرام، هذا بحسب ما تحدّث به لشبكة الكفيل العالمية مسؤول المفرزة الطبية المعاون الطبي منتظر محمود هادي.
وأضاف: "يكون عمل المفرزة الطبية على مدار (24)ساعة وبواقع مجموعتين صباحية ومسائية، كذلك وفّرنا الأجهزة الطبية والأدوية بشكلٍ كبير من خلال التنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة بالإضافة الى تطوّع كادرٍ طبيٍّ أجنبيّ من جنسيات مختلفة".
مُبيّناً: "بالنسبة للحالات التي تصلنا سواء كان الاختناق البسيط أو فقدان الوعي فبإمكان الكادر التعامل معها، أمّا إذا كانت الحالة خارج إمكانيات المفرزة فيتمّ تحويلها الى أقرب مستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للعتبة المقدسة والمنتشرة في المناطق المحيطة بالحرم المطهّر وحسب خطّة الإخلاءٍ الطبيٍّ التي تمّ وضعها".
وتابع: "نوصي الإخوة الزائرين بعدم تناول الطعام المكشوف واستخدام الأقداح والأواني والملاعق ذات الاستعمال الواحد في تناول الشاي والسوائل الأخرى لتجنّب الإصابة بالأمراض المعدية -لا سمح الله-، كما نهيب بالإخوة أصحاب المواكب الحسينية استخدامها في مواكبهم".
ومن الجدير بالذكر أنّ دائرة صحة كربلاء المقدسة وبالتنسيق مع المفارز الطبية التابعة للعتبتين المقدستين والمفارز الأخرى شرعت في تنفيذ إجراءات واسعة لغرض توفير الخدمات العلاجية والصحية للزائرين خلال الزيارات المليونية ومنها زيارة الأربعين التي تشهد توافد ملايين الزائرين الى كربلاء المقدسة لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
2 | kawther | 11/12/2014 | الأردن
الله يوفقكم لكل خير
1 | ام بنين غريبة وطن | 11/12/2014 | United States
الله يبارك بجهودكم الخيرة وبي يحفظكم. لخدمة زوار ابا عبد الله الحسين
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: