شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم يقدّم غذاءه الروحي لزائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)..

منذ أن وطئت أقدام الزائرين الطرق المؤدّية الى مدينة كربلاء المقدسة لزيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) شرع معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة وكجزءٍ من خطّة القسم لهذه الزيارة بفتحِ مراكز انتشرت بالقرب من مراكز تجمّع الزائرين كمضيف العتبة العباسية المقدسة الخارجي ومدن الزائرين الأخرى.
وظيفة هذه المراكز هي تقديم الغذاء الروحي بوجباتٍ مختلفة كان في مقدّمتها تعليم قراءة سورة الفاتحة بشكلٍ صحيح للزائرين، أو بالأحرى تعليمهم جميعَ مفاصل الصلاة، ويتمّ ذلك عن طريق توزيع كرّاسٍ خاص تحت عنوان (إضاءات قرآنية) يحتوي على جميع مواضع الخطأ من حيث الحركات أو مخارج الحروف التي يقع فيها عامة الناس أثناء قراءة سورة الفاتحة، لاسيّما أنّ هناك عدداً كبيراً من الزائرين لا يجيدون قراءة سورة الفاتحة بشكلٍ صحيح وهي ركنٌ من أركان الصلاة، ومن الضروري تعلّم قراءتها جيداً.
إضافةً إلى هذا هناك توزيع لبروشورات وكراسات أخرى منها: (مَنْ هو أوّل المهديّين الاثني عشر؟)، وبروشور خاص آخر اسمه (الحسين والقرآن) لتعريف الناس أنّنا ملتزمون بما قاله النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله): (إنّي تاركٌ فيكم الثقلين: القرآن وعترتي أهل بيتي)، وكذلك يبيّن هذا البروشور ما هي العلاقة بين الإمام الحسين(عليه السلام) والقرآن الكريم، فضلاً عن عدد من البروشورات والكراسات الأخرى التي سيتمّ توزيعها على الزائرين لاحقاً.

عمل المعهد هذه السنة سيكون عملاً مميّزاً أكثر؛ لأنّ كادره سيعمل بالتعاون مع جميع كوادر الفروع التابعة له مثل: كادر فرع الهندية، وكادر فرع بابل، وكادر محافظتي واسط وبغداد.. وستنتشر هذه الكوادر على شكل مخيّمات في الطرق المؤدّية الى كربلاء المقدسة، حيث يوجد في كلّ مخيّمٍ بوستر يحمل اسم المشروع والهدف منه.
تعليقات القراء
1 | حسين ولي | 12/12/2014 | العراق
اجركم الله في خدمتكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: