شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي التاسع واللجنة التحضيرية تعلن عن منهاجه..

أعلن عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي التاسع السيد عقيل عبدالحسين الياسري نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن الانتهاء من الاستعدادات كافة الخاصة بإقامة المهرجان، وذلك في الخامس عشر من شهر ربيع الأول ولغاية السابع عشر منه تحت شعار:(الرسولُ الأكرم إتمامٌ للكلمة.. وائتلافٌ للفِرْقة)

والمُقام بمناسبة ولادة ‏سيّد الكائنات محمد(صلى الله عليه ‏وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق(عليه السلام).
مُضيفاً: "إنّ اللجنة التحضيرية للمهرجان واللجان الفرعية المنبثقة منها قد استنفرت كلّ طاقاتها وإمكانياتها لإنجاحه وبما يتلاءم مع عظمة هذه المناسبة ومكانة العتبتين المقدّستين، وقد أُعدّ له منهاجٌ ضمّ فعاليات عديدة ومتنوّعة منها مؤتمرٌ للبحوث الأكاديمية والذي يتضمّن محاور رئيسية أهمّها دور فتوى المرجعية في وحدة صفّ الشعب العراقي بشكلٍ عام, وكذلك دور التعاليم السماوية والمؤسّسات الدينية في تقوية الصفّ ولملمة الشمل بين أبناء البلد الواحد واستيعاب الطوائف والأديان الأخرى، وسيُشارك في هذا المؤتمر باحثون أكاديميّون من جامعات عراقية وبواقع جلستين بحثيّتين صباحية ومسائية وبمشاركة أكثر من (32بحثاً)، كذلك يضمّ المنهاج فعاليات شعرية (أمسية للشعر العربي الفصيح وأخرى للشعر الشعبي) بمشاركة مجموعة من الشعراء، فضلاً عن إقامة أمسيات قرآنية ومؤتمر يُقيمه مركز الأبحاث والدراسات الحسينية التابع للعتبة الحسينية المقدّسة، هذا بالإضافة الى إلقاء عددٍ من الكلمات والقصائد الشعرية خلال حفلَي الافتتاح والختام ولشخصيات من الوفود المشاركة من داخل وخارج العراق".
أما بالنسبة للمنهاج العام الذي يخصّ فقرات وفعاليات المهرجان فبيّن الياسري:
اليوم الأوّل: الأربعاء (15/ربيع الأول/1436هـ) الموافق لـ(7/1/2015م):
1- حفل الافتتاح الساعة الثالثة مساءً، المكان: العتبة الحسينية المقدسة – الصحن الشريف.
2- الأمسية القرآنية الساعة السابعة والنصف مساءً يُحييها نخبةٌ من القرّاء الدوليّين. المكان: العتبة الحسينية المقدسة – الصحن الشريف.
اليوم الثاني: الخميس (16/ربيع الأول/1436هـ) الموافق لـ(8/1/2015م):
1- بدء فعاليات مؤتمر الأكاديميّين الساعة التاسعة صباحاً. المكان: العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء(صلى الله عليه وآله).
2- الجلسة الثانية لمؤتمر الأكاديميّين الساعة الثالثة مساءً. المكان: العتبة العباسية المقدسة على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات.
3- أمسية الشعر العربي الفصيح الساعة السابعة والنصف مساءً. المكان: العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء(صلى الله عليه وآله).
4- أمسية الشعر الشعبي الساعة الثامنة والنصف مساءً. المكان: الصحن العبّاسي المقدّس.
اليوم الثالث: الجمعة (17/ربيع الأول/1436هـ) الموافق لـ(9/1/2015م):
1- بدء فعاليات مؤتمر مركز الأبحاث والدراسات الحسينية التابع للعتبة الحسينية المقدّسة الساعة التاسعة صباحاً. المكان: العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء(صلى الله عليه وآله).
2- حفل ختام المهرجان الساعة الثالثة مساءً. المكان: العتبة العباسية المقدسة على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات.
تعليقات القراء
4 | عباس | 06/01/2015 | العراق
انا شيعي من بغداد ونا عاشق الائمة ويماني بيهم عالي لا نسبة ما تنعد
3 | سمير الحسناوي | 05/01/2015 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفقين بخدمه اهل البيت
2 | احمد محمد المرسومي | 05/01/2015 | العراق
حياكم الله
1 | الموسويه | 05/01/2015 | العراق
وفقكم الله لكل خير مبارك عليكم هذه الايام الربيعيه المحمديه
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: