أطلق قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامج (تمكين الخادم) للمنتسبين.
وقال مستشار التدريب المؤسّسي علي الشمري، إنّ "العمل على وضع برنامج تدريبي يساهم في رفع أداء العاملين في العتبة المقدّسة، جاء بناءً على توصيات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية؛ بغية تقديم أفضل الخدمات لزائري العتبات المقدّسة، وسيكون بواقع ثلاث ورش تدريبية هي كلٌّ من منزلة الخادم والخدمة، والاتّصال والتواصل الفعال، والأتيكيت الوظيفي".
relatedinner
وأضاف أن "البرنامج تضمّن في اليوم الأوّل ورشةً تدريبيةً حول منزلة الخادم والخدمة، وتناولت عدّة محاور منها تعريف الخدمة، وفضل الخدمة، والخدمة في القرآن وفي كلام أهل البيت(عليهم السلام)، فضلاً عن شروط الخدمة، وصفات الخادم وأنواع الخدم، ووجه الشراكة بين الملائكة وخدمة الإمام(عليه السلام)".
ويستمرّ البرنامج لمدّة (3) أيام بواقع (4) ساعات يومياً، في قاعة نافذ البصيرة، وتلحقها مسابقةٌ في فقه الموظّفين ويوم اختبار، وفقًا للشمري.





