شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن تحضيراتها لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ اللجنةُ التحضيريّةُ لمسابقة الفيلم الوثائقيّ تُعلن عن شروط المشاركة في المسابقة..

شعار المسابقة
بعد النجاح الذي حقّقته فقرةُ مسابقة الفيلم الوثائقيّ الحسينيّ في الدورة السابقة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ، والتي كانت بداية انطلاقها بنسختها الأولى في مهرجان العام الماضي، ارتأت اللجنةُ المشرفةُ على إقامة هذه المسابقة أن تضع شروطاً وضوابط جديدة من أجل الخروج بأفضل النتائج وتحقيق الأهداف المرجوّة التي من أجلها انبثقت هذه المسابقة العالميّة والجدوى المتوخّاة من إقامتها.
عضو اللجنة التحضيرية المشرفة على هذه المسابقة ورئيسُ قسم الشؤون الثقافية في العتبة العباسية المقدّسة الشيخ عمار الهلالي بيّن لشبكة الكفيل شروط مسابقة الفيلم الوثائقيّ وهي كما يلي:
1- أن يتناول الفيلمُ موضوعاً تدور أحداثه حول القضية الحسينية بتناول أحد أبعادها وانعكاساتها وآثارها (وأن يخدم هدف المهرجان).
2- ألّا يكون الفيلم قد سبق عرضُهُ في أيّ وسيلة إعلامية قناة فضائية أو موقع إنترنيت أو هاتف محمول.
3- أن تتوفّر ترجمةٌ للفيلم غير الناطق بالعربية إمّا كتابةً أو دبلجةً بالعربية الفصحى.
4- أن لا تتجاوز مدّة الفيلم أكثر من (40) دقيقة.
5- تقديم الأفلام في موعدٍ نهائيٍّ أقصاه (15) من شهر رجب الأصب.
6- يتمّ تسليم نسخة من الفيلم المُشارَك به على قرص (DVD) الى لجنة الأفلام الوثائقية مباشرةً أو إرساله على الرابط (rabee@alkafeel.net) لمشاهدة الفيلم قبل التاريخ المذكور في (5).
7- تدرج المعلومات الآتية على غلاف قرص الـ(DVD) أو مع الرسالة التي تحمل الرابط، وهي: (عنوان الفيلم، مدّة الفيلم، اسم المخرج، لغة الفيلم الأصلية -إذا كانت غير عربية-) على ألّا يحمل الفيلمُ أيّ لوكو أو شعار خاص بالجهة المنتجة للفيلم.
8- يحقّ للّجنة العُليا المشرفة على المهرجان الاحتفاظ بكافّة الأفلام المقدّمة لاستخدامها، ولها الحقّ في تخزينها لبناء أرشيفٍ رقميّ تحت عنوان: (مكتبة الفيلم الوثائقيّ الحسينيّ).
9- يتمّ الإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة قبل موعد انطلاق المهرجان من قبل اللجنة العُليا له.
10- لن يطرأ على الفيلم أيّ نوع من أنواع الحذف أو التغيير أو المونتاج وتحت أيّ ظرفٍ كان فهو إمّا يُقبل أو يُرفض.
11- الأفلام التي ستُشارك في المسابقة يجب أن تحمل شعار المهرجان (لوكو).
12- اعتماد استمارة المشاركة في المسابقة من خلال مراجعة الإيميل (rabee@alkafeel.net)، والتي تحوي الحقول الآتية: (اسم الفيلم/ اسم المخرج/ الدولة/ مدة الفيلم/ الإيميل ورقم الموبايل)

13- أن يُراعي الفيلمُ قدسيّة القضية الحسينيّة والأعراف الدينية والسياسية والاجتماعية للبلد.

وقد بيّن الشيخ الهلالي أنّ الأفلام المُشاركة سيُختار منها الأقرب الى هدف المهرجان كما ستُعرض على لجنةٍ تحكيمية من عدّة مخرجين من (مصر ولبنان وسوريا وايران والعراق)، علماً أنّ الجائزة الأولى مقدارها (5000 دولار) والثانية (3500 دولار) والثالثة (2000 دولار) أمّا الباقي فيُقسم على سبع جوائز بمقدار (1000 دولار) لكلٍّ منها.

وللاستفسار ومعرفة المزيد من المعلومات الاتصال بأحد رقمي الموبايل: (07700479720 - 07801677644)
تعليقات القراء
1 | أبو هدى السيد | 21/02/2015 | العراق
أللهم صلي على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين أللهم وفقهم لما تحب وترضى بحق الحسين عليه السلام
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: