شبكة الكفيل العالمية
الى

وفدُ العتبةِ العباسيّة المقدّسة يشارك في وضع حجر الأساس لمسجد أمّ البنين(عليها السلام)..

شارك وفدُ العتبةِ العباسيّة المقدّسة في وضع حجر الأساس لمسجد أمّ البنين(سلام الله عليها) في مدينة حيدر آباد الهندية على هامش مشاركته في مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافيّ السنويّ الثالث المنعقد فيها حالياً، وقد مثّل الوفدُ العتبةَ المقدّسة في هذه البادرة التي تُعدّ الأولى من نوعها في الهند.
وقد تمّ تأخير وضع حجر الأساس لحين قدوم الوفد من أجل التبرّك به، لكون المسجد يحمل اسم أمّ البنين والوفد يمثّل عتبة ابنها العباس(عليهما السلام) هذا من جانب، ومن جانب آخر لوضع بعض المواد التبرّكية من تلك الرياض الطاهرة في أساس المسجد وفي حجر أساس الحسينية المزمع إنشاؤها في مدينة حيدر آباد الهندية.
حيث سيُضيف هذا العمل عنصر التقديس لهذه الحسينية وربّما يجعلها من أكثر أماكن الهند التعبّدية قداسةً مستقبلاً، لما للعتبات المقدّسة ومَنْ ثوى فيها من أهل بيت النبوّة(صلوات الله عليهم) من مكانةٍ ومنزلةٍ في نفوس مسلمي الهند..
السيدظفرياب وهو رجلُ دينٍ شارك مع وفد العتبة العباسية المقدّسة في هذا العمل بيّن من جانبه: "إنّه لشرفٌ كبير أن يقوم وفدٌ يمثّل عتبة أبي الفضل العباس(عليه السلام) بوضع اللبنة الأولى لمسجدٍ توسّم باسم والدته الطاهرة أمّ البنين(سلام الله عليها)، وفي الهند هناك تقليدٌ دُئِبَ على إقامته منذ مئات السنين ألا وهو القيام بوضع أشياء تبرّكية من عتبات العراق المقدّسة في أساس المبنى المراد إنشاؤه، وذلك من أجل أن تناله البركة ويبقى يحمل بين جدرانه هذه البركات، وإن شاء الله وببركة خدّام أبي الفضل العباس(عليه السلام) وقدومهم سيُبنى هذا المسجد ويكون خيرَ مسجدٍ أُسّس على التقوى ويُرفعُ فيه اسمُ الله تعالى وتُقام به شعائرُه، وإنّ شعور القائمين لا يوصف وهم يرون هذا العمل المبارك، والذي هو ببركات صاحب الذكرى أمير المؤمنين(عليه السلام) ومهرجانه فاقترن هذا المسجدُ بثلاثيةٍ وهي الإمام عليّ وحليلته أمّ البنين وشبله أبو الفضل العباس(سلام الله عليهم أجمعين)".
تعليقات القراء
2 | عبدالعزيزمحمود فليح حسن البياتي | 08/05/2015 | العراق
ما اجمل هذه الخطوه وما اروع فكرتها . بوركتم ايها القائمين عليها لقد ادخلتم السرور الى قلوبنا ونحن في ارض البلاد وفقكم الله لما يحب ويرضى خادمكم/عبدالعزيز محافظة/ديالى
1 | عبدالعزيزمحمودفليح حسن البياتي | 05/05/2015 | العراق
بااارك الله في الجهود الجبارة على اتماام المشاريع الخيرة الدال على الخير كفاعلــهُ خادمكم/عبدالعزيز محافظة/ديالى
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: