شبكة الكفيل العالمية
الى

عاجل مكتب المرجع الديني الأعلى: لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك..

أعلن مكتب المرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظلّه الوارف) أنّه لم تثبت –لحدّ الآن– رؤية هلال شهر رمضان المبارك.
وبيّن المكتب أنّه لم تثبت لدى سماحة السيد السيستاني(دام ظلّه الوارف) –لحدّ الآن– رؤية هلال شهر رمضان المبارك في العراق والمناطق المجاورة له، وينبغي للمؤمنين الكرام أن يصوموا غداً -الخميس- بنية قضاء ما في الذمّة أو بنيّة آخر شعبان، فلو ظهر لاحقاً أنّه كان من رمضان أجزأ عنه.
هذا وقد جاء في جدول مواقيت الأهلّة لشهر رمضان لعام 1436هـ، المنشور على موقع مكتب سماحة آية الله العظمى السيد عليّ الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه الوارف) في النجف الأشرف أنّه من المتوقّع أن يُرى هلال شهر رمضان مساء يوم الأربعاء (29 شعبان) الموافق لـ(2015/6/17) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة السابعة والدقيقة الحادية عشرة، وبيّن الجدول أنّ نسبة القسم المُنار من الهلال تكون منه بالقياس الى أكبر قطر يبلغه القرص(1,30%) وفي هذه الحالة يُتوقّع أن يُرى الهلال ضعيفاً جداً مع صفاء الجوّ تماماً والتمكّن من رؤية الهلال بالعين المجرّدة.
وبهذه المناسبة مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، نبارك للأمّة الإسلامية ومراجعنا العظام والشعب العراقي، وأتباع أهل البيت(عليهم السلام)، سائلين المولى أن يتقبّل أعمالنا وأعمالكم خير قبول ويمنّ على العراق وأهله بالأمن والأمان وينصر القوّات الأمنية وأبطال الحشد الشعبيّ المقدّس، ويسدّد ضرباتهم على أعداء الدين والوطن، إنّه سميع الدعاء.
تعليقات القراء
1 | فريد عبد الكاظم جابر | 18/06/2015 | العراق
نشكر المرجعيه الرشيده وشبكة الكفيل العالميه على الارشاد والايضاح لكل مايتعلق بامور الدين وخلاصنا من الاخطاء ونسا الله العلي القدير يحفظ جميع العلماء الاجلاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: