الى

انطلاق حملات التدريب في المراكز التابعة لفرقة العباس القتالية (تقرير مصور)..

التدريب
أعلنت قيادةُ فرقة العباس(عليه السلام) القتالية عن انطلاق الحملات التدريبة في مراكز التدريب التابعة لها والمنشرة في عددٍ من المحافظات، وقد جاءت تلك الحملات تلبيةً لنداء المرجعية الدينيّة العُليا وتأكيدها على ضرورة التدريب لكافّة أبناء الشعب العراقيّ واستثمار العطلة الصيفية للطلاب من أجل هذا الأمر, حتّى يكون الشعب مُهيّأً لأيّ طارئ يحصل ومستعدّاً للدفاع عن الوطن والمقدّسات.

وقد شهدت هذه الدوراتُ إقبالاً كبيراً لعددٍ من المتطوّعين ومن مختلف شرائح المجتمع تبدأ من طلبة مدارس المرحلة المتوسّطة وانتهاءً بالجامعات والمعاهد بالإضافة إلى الموظّفين والأستاذة.

من جانبها حرصت قيادةُ الفرقة والمشرفون عليها على القيام بزياراتٍ متتالية ومتابعةٍ ميدانية لهذه المراكز بالإضافة إلى زيارات القيادات الأمنية من وزارتي الدفاع والداخلية للإشراف على سير التدريب ومعالجة المشاكل إن وجدت لا سمح الله.

من الجدير بالذكر أنّ من سيُشرف على التدريب مدرّبون أكفاء ذوو خبرة في المنهاج المعدّ لهذه الدورات والذي يشمل:

1- اللياقة البدنية.
2- التدريب على الأسلحة.
3- ضبط النار.
4- المحاضرات التثقيفية.
5- تدريب على حرب الشوارع.
6- تدريب على الحرب في المناطق الزراعية.
7- تدريبات تكتيكية.

يُذكر أنّ المشرف العام على فرقة العباس(عليه السلام) القتالية الشيخ ميثم الزيدي قد أعلن أثناء مؤتمرٍ صحفيّ عُقِدَ مساء يوم السبت الثاني من شهر رمضان 1436هـ الموافق لـ(21حزيران 2015م) في مجمّع العلقمي للزائرين، أنّ (40) ألف متدرّب شهريّاً يتطوّعون في مقرّ الفرقة ومراكزها في جميع المحافظات.

وأضاف: "باشرت الفرقةُ بإعلان مراكز التدريب وكان أوّلها في كربلاء، ووصل العدد إلى (48) مركزاً موزّعة على المحافظات وقد يصل العدد الى (60) مركزاً مستقبلاً, منها (24) مركزاً في بغداد و(3) مراكز في البصرة وستُرفَعُ الى (6) مراكز وقد تصل الى (10) مراكز, وهناك مراكز تدريب في محافظة الناصرية والسماوة وبابل وديالى, وسنفتح في اليومين القادمين مراكز في الديوانية".

مؤكّداً: "تمّ التنسيق مع الحكومة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة بالتعاون مع الجيش والشرطة من أجل التدريب وإعداد منهجٍ تدريبيّ موحّد لجميع المتدرّبين في عموم المحافظات".
تعليقات القراء
1 | حسن | 25/06/2015 | العراق
سلام عليكم بعد شهر رمضان المبارك توجد دورة للتدريب متى وفي اي مكان .
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: