شبكة الكفيل العالمية
الى

مع حلول أول يوم من عيد الفطر المبارك فرقة العباس القتالية تكشف عن ثلاث أسلحة من ابتكارها  

مع أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على المسلمين بالخير والبركة، أعلنت فرقة العباس( عليه السلام) القتالية عن إنتاجها لمعدات وأسلحة تستخدمها في حربها ضد تنظيم داعش المجرم، وكذلك لدعم وأسناد القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس .

وقد جاء هذا الإعلان على لسان المشرف على الفرقة الشيخ ميثم الزيدي والذي أكد ان هناك طاقات كبيرة لدى أبطال الفرقة والتي أبدعت في ابتكار سلاحين وجهاز مراقبة متطور، وكالتالي.

الإبداع الأول : :منظومة الرقيب التي تستخدم لأول مرة , حيث يمكنها الكشف لمسافة تصل إلى (10) كم , مزودة بالليزر لتحديد المسافات والأبعاد, مع أمكانية تحديد الهدف والموقع الجغرافي، وتزويد القطعات بالمعلومات الكافية, وهذه المنظومة لها انجازات مهمة في منطقة سيد غريب, والان هي موجودة في ساحات القتال .

الابداع الثاني: سلاح الشهاب الثاقب, و سمي بهذا الاسم لأنه سلاح قتالي فعال , فهو مدفع من عيار 12,7 ملم يتم توجيهه عن بعد، حيث لا يحتاج الرامي ان يصعد لأعلى العربة المدرعة حين التسديد والإطلاق، بل يقوم بذلك من الداخل في العربة المدرعة (بنهاور) التي هي من مخلفات الجيش السابق قامت الكوادر, من قسم المشاريع الهندسية بتطويرها .

والابداع الثالث : هو تصنيع صاروخ مالك من عيار 107 ملم وهو عبارة عن صاروخ كاتيوشا مطور، له نفس القياسات التي وضعتها الشركات المصنعة ولكن طور لتصل قدرته التدميرية إلى 13 ضعفا, وسمي بهذا الاسم نسبة للأخ الشهيد السعيد سيد مالك الموسوي الذي استشهد في سيد غريب في أول معركة لتحرير سيد غريب .

ومن الجدير بالذكر فإن قوات الفرقة قد نفذت واجبات في آمرلي و جرف النصر في منطقة جسر الفاضلية وبلد والدجيل و منطقة سيد غريب، كما إن الاولوية للفرقة هو حفظ وسلامة أمن محافظة كربلاء المقدسة
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: