الى

تواصل الاستعدادات لانعقاد مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ الأوّل..

تحت شعار: (الإمام الباقر السراج الناصح والعلم الصادح) تتواصل الاستعدادات لانعقاد مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ الأوّل الذي ستقيمه العتبةُ العباسية المقدّسة للفترة من السابع وحتى التاسع من شهر شوال (1436هـ)، حيث تمّ عقد عددٍ من الاجتماعات لاستكمال التحضيرات ومتابعة الخطط الخاصة بإقامته.
عضو اللجنة التحضيرية ونائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة السيد عقيل عبدالحسين الياسري بيّن لشبكة الكفيل: "بعد أن عُقدت عدّة لقاءات سابقة للّجنة التحضيرية وبعض اللّجان الساندة لها لوضع الآلية والخطط لإقامة هذا المهرجان العالميّ الأوّل واستكمالها في الوقت المحدّد، والذي نتمنّى أن يحقّق الأهداف المتوخّاة من إقامته بما يتلاءم مع هذا الاسم العظيم الذي عُقد من أجله وسمعة ومكانة العتبة المقدّسة".
مُضيفاً: "بعد أن تمّ اختيار ضيوف المهرجان ودعوتهم شرعت اللّجان المختصّة التي انبثقت من اللّجنة التحضرية باستحصال سمات الدخول الخاصّة بهم كلٌّ حسب البلد القادم منه بالإضافة إلى تهيئة أماكن إقامتهم في مدينة كربلاء المقدّسة".
وأوضح الياسري: "إنّ من واجبات اللّجنة التحضيرية هو الإشراف على كافة تفاصيل المؤتمر وإقرار القرارات الخاصّة به ومتابعة أعمال اللّجان الفرعية والإشراف عليها وإدارتها، وتتفرّع منها عدّة لجان هي:-
1. اللجنة الإدارية والمالية:
لمتابعة كافة الأوامر الإدارية الخاصة بالمؤتمر الصادرة من والى اللّجان العاملة ضمنه بالإضافة الى تهيئة السلفة المالية الخاصّة بالمؤتمر من استلام وتسديد وصرف.
2. اللجنة الإعلامية:
ومهامّها الإعلان عن المؤتمر وتهيئة الدعوات وتصميم الأدلّة والفولدرات الخاصّة بالمؤتمر وعمل إعلان متلفز للقنوات الفضائية والتنسيق مع القنوات الفضائية من أجل تغطية المؤتمر بالإضافة الى تصميم شعار خاص بالمؤتمر.
3. اللجنة العلمية:
ومهامّها إعداد الجلسات الخاصة بالبحوث وتسمية مديريها بالإضافة الى تحديد المحاور الخاصة بالبحوث المُلقاة بالإضافة الى جمع التوصيات الخاصة بالمؤتمر وإعداد استبيان خاص عن المهرجان بالإضافة الى إعداد دراسة مفصّلة عن نتائج هذا الاستبيان.
4. اللجنة الاستشارية:
ومهامّها تقديم الاستشارات والنصح لباقي لجان المؤتمر بما يخدم القضية ويدعمها بالشكل المطلوب.
5. لجنة التنسيق والمتابعة:
ومهامّها توزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر واستقبال الضيوف وتهيئة مستلزمات الضيافة الخاصة بضيوف المهرجان (الإقامة والطعام والقاعات الخاصّة بإقامة المؤتمر والورش)".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: