وقال عضو لجنة مراكز إرشاد التائهين السيد ماهر خالد: إنّ "الملتقى جاء لتوحيد الرؤى وتنظيم العمل بين منتسبي العتبة المقدسة المكلفين بإدارة مراكز إرشاد التائهين على مختلف المحاور المؤدية إلى محافظة كربلاء المقدسة (بابل، النجف، بغداد)، ولتقديم خدمة نوعية تسهم في إيصال التائهين إلى ذويهم بأقل وقت وجهد ممكن".
وأضاف "استعرضنا في الملتقى آليات العمل المشتركة بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وتفعيل السيطرة المركزية التي تضمن تعميم معلومات الزائر على جميع المراكز والمحاور، بما يتيح التنسيق الفوري لنقل الزائر إلى ذويه عَبرَ فرق جوالة ووسائل أخرى متعددة".
وأوضح أنّ "الملتقى تضمّن محاور عدّة، منها: التعريف بمراكز الإرشاد، وأماكن توزيعها، وتنظيم المهام بين المنتسبين والمتطوعين، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية التعامل الإنساني مع الزائر التائه، خاصة من الأطفال وكبار السن".
relatedinner
من جانبه، قال رئيس قسم الاتصالات وأمن المعلومات في العتبة المقدسة المهندس فراس عباس حمزة: "قدمنا في الملتقى جملة من التوجيهات التقنية والفنية للعاملين في هذه المراكز، منها: أساليب التعامل مع الحالات الإنسانية، وطريقة تدوين المعلومات الشخصية للزائرين، إضافةً إلى شرح آلية استخدام الأجهزة اللاسلكية التي تسهم في تسريع عمليات التنسيق بين الفرق".
وأوضح "تطرقنا للجوانب اللوجستية، وتحديد المواقع التي سيلتحق بها؛ بهدف تعزيز الجاهزية وضمان تقديم خدمة تلائم حجم الزيارة وأعداد الزائرين".







