شبكة الكفيل العالمية
الى

نائبُ الأمين العام للعتبة العباسيّة المقدّسة يُعلن عن انتهاء مراسيم زيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك..

ضريح ابي الفضل العباس عليه السلام
أعلن نائبُ الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس بشير محمد جاسم بعد ظهر اليوم الخميس (10ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(24أيلول 2015م) عن انتهاء مراسيم زيارة يوم عرفة وليلتها وصلاة العيد بانسيابية عالية، ودون مشاكل تُذكر.

وأضاف: "من الرّحاب الطاهرة لمرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) وبقلوب خاشعة وأجواء إيمانية وروحانية معمورة، أنهت الحشود المؤمنة مراسيمها العبادية الخاصّة بإحياء يوم وليلة عرفة وصلاة عيد الأضحى المبارك، والتي تعدّ من الزيارات المليونية التي تشهدُها عتباتُ كربلاء المقدّسة".

مؤكّداً: "وكما هو الحال في كلّ زيارة فقد وضعت العتبةُ العباسية المقدّسة أقسامها بكافة كوادرها في استنفار تام لتستقبل هذه الشعائر المباركة بإجراءات مكثّفة على مستوى الخدمات والتسهيلات اللوجستية وعلى مختلف الصعد ووفقاً لخطّةٍ تمّ إعدادها مسبقاً، لتقديم أفضل ما يمكن من التسهيلات من قبل خَدَمَة العتبة العبّاسية المقدّسة لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات الطاهرة في كربلاء المقدّسة ومن مختلف المحافظات العراقية وباقي الدول العربية والإسلامية".

مبيّناً: "وقد شهدت العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية وما بينهما اكتظاظاً بأعدادٍ غفيرة من الزائرين وصلت ذروتها بعد ظهر يوم أمس الأربعاء (9ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(23أيلول 2015م) وذلك لأداء أعمال يوم عرفة، ومن أهمّ أعمالها المؤكّدة هي زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) التي تعادل ألف حجّة وألف عُمرة في يوم عرفة كما ورد في الأثر، ليكون الختام بصلاة العيد المباركة وهي من شعائر الإسلام وقد ارتبطت بعبادة عظيمة ألا هي والحج".

مضيفاً: "لكثرة أعداد الزائرين التي ملأت الصحن الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام) فقد أقيمت صلاةُ العيد لأكثر من مرّة وبإمامة عددٍ من رجال الدين الفضلاء".

وقد أكّد المهندس بشير: "ستستمرّ كوادر العتبة المقدّسة في تقديم خدماتها خلال الأيام القادمة، لاستقبال الزائرين ويُتوقّع أن يستمرّ هذا الزخم حتى يوم الاثنين (13ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(29أيلول 2015م)".

ولمشاهدة بعض الصور الحصرية بهذه المناسبة يرجى زيارة المكتبة المصوّرة لشبكة الكفيل العالمية. (للدخول الى المكتبة المصورة أضغط هنا).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: