الى

مديريّة السّكك الحديديّة تُعلن عن تسيير رحلةٍ من محافظة البصرة إلى كربلاء وبالعكس خلال أيّام شهر محرّم الحرام..

القطار
مع اقتراب زيارة عاشوراء أعلن ممثّلُ مدير عام السّكك الحديديّة في كربلاء المقدّسة الأستاذ فاضل عبد لازم عن تسيير رحلةٍ من محافظة البصرة إلى كربلاء المقدّسة وبالعكس.

وأكّد أنّ الرحلة ستنطلق من محافظة البصرة يوم الخميس (8محرّم الحرام 1437هـ) الموافق لـ(22تشرين الأوّل 2015م) في تمام الساعة (8) صباحاً وصولاً إلى محافظة كربلاء المقدّسة وستكون الرحلة العكسية يوم السبت (10محرم الحرام 1437هـ) الموافق لـ(24تشرين الأوّل 2015م).

مضيفاً: "إنّ القطار الذي سيتمّ تسيير الرحلة به مجهّز بكافة وسائل الراحة للزائرين، كما أنّه يحتوي على عددٍ من الدرجات السياحية".

علماً إنّ محطة قطارات كربلاء المقدّسة تقع على الطريق الرابط بين محافظة بغداد وكربلاء المقدّسة بمسافة تبعد (3كلم) عن مركز مدينة كربلاء المقدّسة.

الجدير بالذكر أنّ العتبةَ العباسيّة المقدّسة شرعت بتنفيذ خطّةٍ أمنيّة وخدمية خاصّة بهذه المناسبة الأليمة، وابتدأ تطبيقُ هذه الخطة منذ ليلة الأوّل من محرّم الحرام حيثُ مراسيم تبديل راية القبّة الشريفة لأبي الفضل العباس(عليه السلام) التي شهدت حضوراً إيمانيّاً واسعاً وكبيراً.

الخطة بشقّيها الأمنيّ والخدمي جزءٌ منها يطبّق بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدّسة والدوائر الأمنية والخدميّة في المحافظة، والقسم الآخر -وهو الأكبر- يقع على عاتق العتبة المقدّسة والأقسام المشتركة في هذه الخطّة التي سيتمّ تطبيقها على مراحل بحسب مقتضيات الحاجة وكثافة الزائرين وتبدأ تصاعديّاً وصولاً ليوم العاشر من محرّم الحرام والختام بعزاء ركضة طويريج وما بعده من فعاليات عزائية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: