الى

شعبة الكيشوانيات في العتبة العباسية المقدسة تبذل جهوداً كبيرة في خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) في أربعينيته..

جانب من الأعمال
تبذل شعبة الكيشوانيات التابعة لقسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة جهوداً كبيرة في خدمة الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة؛ لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال تهيئة كافة الكيشوانيات الواقعة في محيط الصحن الشريف، وزيادة العاملين فيها، وتهيئة مجموعة من المتطوعين؛ لتأمين انسيابية الحركة وإرشاد الزائرين.



مسؤول شعبة الكيشوانيات الأستاذ احمد هاشم قاسم بين لشبكة الكفيل قائلاً: "نظراً لتوافد أعداد كبيرة من الزائرين الكرام الى مدينة كربلاء المقدسة؛ لإحياء اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، وحصول زخم على الكيشوانيات.. ارتأت شعبة الكيشوانيات العمل على وضع خطط تتناسب وهذه الأعداد من أجل تغطية احتياجاتهم ضمن الواجب الملقى على عاتق شعبتنا، حيث شرعنا بتهيئة جميع الكيشوانيات المحيطة بالصحن الشريف والبالغ عددها 16 كيشوانية، ومرقمة بحسب ارقام الابواب، وكما هو معمول به سابقاً، حيث خصصت كيشوانيات باب القبلة والحسن والكف والعلقمي للرجال فيما خصصت بقية الكيشوانيات للنساء.. كما تم وضع كيشوانيات متنقلة بالقرب منها؛ لاستيعاب حاجيات أكبر عدد ممكن من الزائرين".



وأضاف: "كذلك استقبلنا عدداً من المتطوعين من قبل هيئات معروفة، وقمنا بتوزيع بعضهم على الكيشوانيات لمساعدة المنتسبين، بينما تم وضع عدد آخر كمرشدين قرب الكيشوانيات والأمانات، وعلى جسر المشاة الذي نصب في منطقة بين الحرمين الشريفين مقابل باب الامام الحسن (عليه السلام) حيث تم تزويدهم بدليل يضم ارقام الكيشوانيات ومواقعها والمواقع الخارجية، وأسماء الفنادق القريبة، بالإضافة الى مساهمتهم في تأمين انسيابية حركة الزائرين، وذلك بتوجيه من قبل السيد رئيس القسم".



مضيفاً: "قامت وحدة الصيانة التابعة لشعبتنا بنصب اللافتات السوداء التي أعدتها العتبة العباسية المقدسة في جميع مداخل مدينة كربلاء المقدسة وفي مركز المدينة القديمة، بالإضافة الى نصب الخيم والجوادر في المدارس، وفي جميع المواقع التابعة للعتبة المقدسة لاستقبال الزائرين والمتطوعين فيها، وجعلها أماكن مبيت لهم".



ومن الجدير بالذكر، إن زيارة الأربعين تعد من اكبر الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة، حيث يتوافد على المدينة ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق؛ لإحياء اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: