الى

مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة يصل الى(90%) من مرحلة إنجازه..

أعلن رئيسُ قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسيّة المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ لشبكة الكفيل: "أنّ نسبة إنجاز مشروع مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة التابع للعتبة المقدّسة قد وصلت الى (90%)، وتمّ افتتاح جزءٍ منه خلال زيارة الأربعين لتقديم خدماته للزائرين من مجاميع صحيّة ومبيت وخدمات أخرى للنساء والرجال كلٌّ على حدة".
وأضاف: "إنّ جميع الأعمال المدنية للمشروع كاملة تقريباً ولم يتبقّ سوى بعض الأعمال البسيطة كإكساء الطارمة بالمقرنص وبعض أعمال الصبغ في بعض غرف المشروع، كذلك فإنّ الأعمال الكهربائية قد شارفت على الانتهاء فضلاً عن الأعمال الميكانيكية، وتمّ الانتهاء كلّياً من أعمال التبريد ومنظومات الإطفاء والحريق والإنذار، كما إنّ جميع المصاعد الكهربائية كاملة ويبلغ عددها خمسة".
وأوضح الصائغ: "إنّ أربعة طوابق من المشروع كاملةٌ وسيتمّ الانتهاء من باقي الطوابق تباعاً، وخلال مدّةٍ أقصاها شهران سيتمّ الانتهاء من المشروع بأكمله وبنسبةِ إنجازٍ فاقت المتّفق عليه بعدّة شهور، حيث إنّ الشركة المكلّفة بتنفيذ المشروع -وهما شركة طيبة كربلاء وشركة الهدى للمقاولات العامّة- لم تدّخرا جهداً من أجل إنجاز هذا المشروع الكبير الذي يُعدّ من المشاريع ذات الأهميّة القصوى للعتبة المقدّسة".
يُذكر أنّ المشروع يتكوّن من طابقٍ تحت أرضيّ (سرداب) وثمانية طوابق أخرى، وخُصّص (السرداب) للمجاميع الصحيّة للرجال وأخرى خاصة بالنساء، وكذلك صحّيات خاصّة بالمعاقين.
أمّا الطابق الأرضيّ فيمثّل صالة استقبال للرجال والنساء، واتّخاذ جانبٍ منه كمخازن، ويحتوي الطابق الأوّل والثاني على قاعتين مخصّصتين لتقديم الطعام لضيوف العتبة المقدّسة إضافةً إلى مطبخٍ مركزيّ. أمّا الطوابق الستة الباقية فخُصّصت للمبيت والاستراحة بواقع (110) مائة وعشر غرف مقسّمة عليها بالتساوي.
تعليقات القراء
1 | عبد المهيمن الدهان | 13/12/2015 | العراق
جهود عظيمة من العتبة العباسية المقدسة نثني عليها ، راجين الباري جل علاه ان يوفقهم لما فيه خير ..
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: