الى

صحنُ أبي الفضل العباس(عليه السلام) يحتضن ختمةً قرآنيةً لجمعيّة "إقرأ" لعلوم القرآن الكريم..

جانب من الختمة
أقام معهدُ القرآن الكريم التّابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسيّة المقدّسة بالتعاون مع جمعية "إقرأ" لعلوم القرآن البحرينيّة مساء أمس الثلاثاء (15ربيع الآخر 1437هـ) الموافق لـ(26كانون الثاني 2016م) ختمةً قرآنيّة مباركة في صحن أبي الفضل العباس(سلام الله عليه) وبمشاركة عددٍ من القُرّاء.
وقد شارك في هذه الختمة جمعٌ من القرّاء الذين قدموا من دولة البحرين والكويت والسعودية إلى مدينة كربلاء المقدّسة لزيارة سبط النّبي المصطفى(صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين(عليه السلام) وأخيه قمر العشيرة أبي الفضل العباس(عليه السلام)، وقد اجتمعوا في هذه الأمسية المباركة حول القرآن الكريم بقلوبٍ خاشعة، وتدبّروا في معانيه السَّامية.
وقد أبدى أفرادُ الوفد الزائر شكرهم وتقديرهم لما وجدوه من ترحيبٍ كبير من المسؤولين في معهد القرآن الكريم والقائمين على العتبة العبّاسيّة المقدّسة، ولما لمسوه من تعاونٍ جادٍّ في إقامة الدورات والختمات والأمسيات القرآنية على أرض كربلاء المقدّسة.
يُشار إلى أنّ معهد القرآن الكريم قد استقبل وفداً من جمعية "إقرأ" لعلوم القرآن أواخر الشّهر الجاري وأقام ورش عملٍ مشتركة معهم بغية توسيع آفاق التّعاون وتبادل الخبرات والمشاريع القرآنيّة للنهوض بواقع الثّقافة القرآنيّة في البلاد.
يُذكر أنّ معهد القرآن بالإضافة إلى هذه الختمة فإنّه يُقيم العديد من الأمسيات القرآنية ويعمل على الاهتمام بالطاقات القرآنية للموهوبين من الأطفال والناشئة والشباب والعمل على تنمية تلك الطاقات في الحفظ والتلاوة والتفسير وتقديم كافة التسهيلات لها، فضلاً عن التعاون مع المؤسسات القرآنية الأخرى لتبادل الخبرات والمشاركة في المسابقات والمهرجانات الداخلية والخارجية منها، وإعداد المبلّغين في مجال القرآن من خلال فتح دورات تأهيل وإعداد معلّمي القرآن الكريم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: