زار وفد العتبة العباسية المقدسة، الاثنين 6 / 4 / 2026 جرحى الحرب وعوائل الشهداء في إيران ضمن الحملة الإنسانية التي أطلقتها العتبة المقدسة استجابةً لنداء المرجعية الدينية العليا.
وقال رئيس لجنة الإغاثة في العتبة المقدسة ووفد قافلة المساعدات، السيد محمد الأشيقر، إنَّ "وفد العتبة المقدسة زار الجرحى في المستشفيات وأعرب عن تضامنه معهم ودعواته إلى الله تبارك وتعالى بالشفاء العاجل لجميع الجرحى".
وأضاف، أنَّ "الوفد قدم للجرحى مساعدات مالية من الشعب العراقي وما جادت به أيادي المؤمنين تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا في دعم ومساندة المتضررين"، لافتًا إلى أنَّ "الوفد زار عائلات الشهداء في منازلهم وقدَّم لهم مساعدات وهدايا مماثلة".
وأرسلت العتبة المقدسة قبل أيام قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 38 شاحنة محمَّلة بـ690 طنًّا من المساعدات الإنسانية، شملت 670 طنًّا من المواد الغذائية الأساسية، إلى جانب 20 طنًّا من المستلزمات الطبية الضرورية.
وكانت العتبة العباسية المقدسة قد أطلقت حملتها الإنسانية لإسناد الشعبين الإيراني واللبناني استجابةً لدعوة المرجعية الدينية العليا في مد يد العون والمساعدة إلى المتضررين.
relatedinner
وتأتي هذه الحملة امتدادًا لسلسلة من المبادرات الإنسانية التي أطلقتها العتبة المقدسة في أزمات سابقة، منها إسناد الشعب السوري في زلزال عام 2023، فضلًا عن دعم أهالي مدينة غزة والنازحين اللبنانيين عام 2024، إذ كانت حاضرة في كل الميادين لتؤدي واجبها الإنساني والأخلاقي.







