وقال رئيسُ قسم الإعلام في العتبة المقدّسة السيد علي البدري، إنّ "وفد القافلة الإنسانية وصل إلى مدينة كربلاء المقدّسة بعد إيصال المساعدات إلى المتضرّرين في إيران، والتي ضمّت 38 شاحنةً محمّلةً بـ 690 طنًّا من المساعدات الإنسانية، شملت 670 طنًّا من الموادّ الغذائية الأساسية، إلى جانب 20 طنًّا من المستلزمات الطبّية الضرورية".
وأضاف أن "توزيع هذه المواد أُجرِي بالتعاون مع مكتب المرجعية الدينيّة العُليا في إيران، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الإيراني الذي يملك قاعدة بياناتٍ متكاملة عن المتضرّرين".
وبيّن البدري أن "وفد العتبة المقدّسة أجرى خلال تواجده هناك عددًا من الزيارات للجرحى في المستشفيات ولعوائل الشهداء، مقدّمًا لهم التعازي والمواساة مع هدايا من بركات مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)".
وأشار إلى أن "استلام التبرّعات ما يزال مستمرًّا عبر المنافذ الموجودة داخل صحن مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، تمهيدًا لإطلاق قوافل إغاثية أُخَر خلال المدّة المقبلة".
relatedinner
وكانت العتبةُ المقدّسة قد أطلقت حملتها الإنسانية لإسناد الشعبَينِ الإيرانيّ واللبنانيّ استجابةً لدعوة المرجعية الدينيّة العُليا في مدّ يد العون والمساعدة إلى المتضرّرين، وفتحت أبوابها لجمع التبرّعات عبر مكاتبها في قسمَي استلامِ الهدايا والنذور والموقوفات والشؤون الدينية، داخل الصحن الشريف لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، إلى جانب وحدة الهدايا والنذور للزائرات، ومركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) التابع لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية.

























