الى

معهدُ القرآنِ الكريم يتواصل بإقامته للدورات التخصّصية..

جانب من الدورة
يتواصلُ معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن جدولٍ أعدّه لهذا الغرض بإقامة دوراتٍ تخصّصية يُشرف عليها ويُديرها مركزُ إعداد القرّاء والحُفّاظ في المعهد، وتنضوي هذه الدورات ضمن مشروعه الوطنيّ لإعداد القرّاء والحُفّاظ .في العراق الذي يُعَدُّ من المشاريع الاستراتيجية القرآنية الكبيرة التي تُسهم في خلق وتنشئة جيلٍ قرآنيّ، وقد خطا في هذا المجال خطواتٍ واسعة وكبيرة.

شارك في هذه الدورة (45) من قرّاء محافظتي بابل وبغداد، وذلك على قاعة الإمام موسى الكاظم(عليه السلام) في العتبة العبَّاسيَّة المقدَّسة وفي مقرّ المعهد أيضاً واختصّت بالصوت والنغم.

تستمرّ هذه الدورة لمدّة خمسة أيام، يتلقّى المشاركون فيها دروساً عملية ونظرية في الصَّوت والنَّغم القُرآنيّ، وأحكام التَّلاوة والتَّجويد، ودروساً في علوم القرآن الكريم، وتهدف هذه الدورات التَّخصّصيَّة إلى تطوير أداء القرّاء المشاركين، وتحسين مستوياتهم في حفظ القرآن الكريم وتلاوته بما يؤهّلهم للمشاركة في المسابقات القرآنية المحلّية والدوليّة.

يُشار إلى أنّ المتخرّجين المُميّزين من هذه الدورات سيُشاركون في المسابقة القرآنيّة الوطنيّة الثّانية التي ستُقام في الأيّام القليلة المقبلة.

الجديرُ بالذكر أنّ مركز إعداد القرّاء والحفّاظ في معهد القرآن الكريم قد أقام العديد من المشاريع والدورات القرآنية الرائدة، منها مشروع أمير القرّاء الوطني الذي انطلقت قبل أيّام مرحلتُهُ الثانية، ويسعى إلى تقديم المزيد من المشاريع القرآنية خدمةً لكتاب الله الحكيم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: