شبكة الكفيل العالمية
الى

عاجل.. بالصور: المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يأذن بتفكيك الشبّاك القديم لضريح أبي الفضل العباس(عليه السلام)..

المباشرة بأعمال التفكيك
بعد أن تمّ إنجاز جميع أجزاء ومقاطع الشبّاك الجديد لضريح أبي الفضل العباس(عليه السلام) وبإذن ومشاركة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) بوشر بعد ظهر يوم الخميس (23جمادى الأولى 1437هـ) الموافق لـ(3آذار 2016م) بأعمال تفكيك الشبّاك القديم للضريح المقدّس الذي مضى على تركيبه أكثر من نصف قرن.

وحضر هذه المراسيم التي اتّفقت مع آخر فتحةٍ لهذا الشبّاك الطاهر الأمينُ العام للعتبة المقدّسة السيد محمد الأشيقر(دام تأييده) وأعضاء مجلس الإدارة الموقّر ورؤساء الأقسام في العتبتين المقدّستين، وكانت هناك كلمةٌ لسماحة السيد أحمد الصافي بيّن فيها: "بحمد الله تعالى وببركات صاحب هذا المرقد الطاهر أبي الفضل العباس(عليه السلام) وأنفاسه المباركة، سنُباشر هذا اليوم بتفكيك الشبّاك القديم لضريح المولى أبي الفضل العباس(سلام الله عليه)، الذي مضى على نصبه وبقائه في هذا المكان المقدّس أكثر من نصف قرن، والذي صُنع ورُكّب بإشراف مرجع الطائفة سماحة آية الله العظمى السيد محسن الحكيم(قده)، وبعد هذه العقود أُنجز اليوم شبّاكٌ جديدٌ صُنِع في ورش العتبة العبّاسية المقدّسة وباشرنا به قبل سنين وبأيدي خَدَمَة صاحب الشبّاك أبي الفضل العباس(عليه السلام) الذي تمّ الإعلان عنه قبل أربعة أيّام عن طريق عرض ما تمّ إنجازُه، وقد بذل الإخوة العاملون في هذا الشبّاك جهداً كبيراً وسخّروا جميع إمكانيّاتهم من أجل إتمامه".

وأضاف: "نبدأ اليوم بأعمال التفكيك ليتمّ الشروع بعدها بالأعمال المدنية والإنشائية المهيِّئة لنصب الشبّاك الجديد لضريح أبي الفضل العباس(عليه السلام) ومن المؤمّل إن شاء الله تعالى أن يفتتح يوم ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(سلام الله عليه) في الثالث عشر من شهر رجب المرجّب (1437هـ)، وفّق الله العاملين وسدّد خطاهم ونسأله تعالى أن ييسّر هذا العمل".

الجدير بالذكر أنّ مَنْ سيقوم بأعمال التفكيك هي نفسها الكوادر التي قامت بصناعة الشبّاك الجديد لأبي الفضل العباس(عليه السلام) وقد وضعت خطّة تفكيكية خاصّة بهذا العمل تبعاً لجدولٍ زمنيّ.

يُذكر أنّه قبل البدء بهذه الأعمال قامت الكوادر الهندسية في العتبة العبّاسية المقدّسة بعمل قواطع داخلية وخارجية وعمل شبابيك مؤقّتة لغرض المحافظة على انسيابية حركة الزائرين للمرقد الشريف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: