أطلقت شعبةُ الخطابة الحسينية النسويّة التابعة لمكتب المتولّي الشرعيّ للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجالسها العزائية السنوية، تزامنًا مع حلول شهر المحرّم الحرام.
وقالت مسؤولةُ الشعبة السيدة تغريد التميمي: إن "الشعبة أعدّت برنامجًا عزائيًا متكاملًا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار(عليهم السلام)، يبدأ من الأوّل لشهر المحرّم حتّى اليوم السابع عشر منه، في مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام)".
وأضافت: أن "البرنامج العزائيّ يتضمّن الافتتاح بتلاوةٍ عطرة من آيات الذكر الحكيم، وقراءة زيارة عاشوراء، وتقديم محاضرات دينية تجسّد مبادئ النهضة الحسينية، فضلًا عن إلقاء قصائد العزاء والرثاء وتقديم العروض المسرحيّة المستَلهَمة من دروس عاشوراء".
وبيّنت: أن "برنامج المجالس يشمل أيضًا المواقع التابعة لمشروع الموعظة الحسنة في محافظة كربلاء المقدّسة، إذ تضمّ الخطّة إقامة مجالس عزائية في 26 موقعًا، إلى جانب المجالس المركزية في مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام)، والعتبة العبّاسية المقدّسة، ومعهد الخطابة فرع الهندية".
relatedinner
وتأتي هذه المجالس ضمن رؤية الشعبة ورسالتها في إحياء أمر أهل البيت(عليهم السلام)، وترسيخ مبادئ النهضة الحسينية في النفوس.



