أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مجلسَ عزاءٍ بذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)، في اليوم العاشر من شهر المحرّم الحرام.
وشهد المجلسُ الذي أُقِيم في قاعة التشريفات حضورَ المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة، سماحة العلّامة السيد أحمد الصافي، وعددٍ من مسؤوليها وخَدَمتِها وجمعٍ من الزائرين.
واستُهِلّ المجلسُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، أعقبتها محاضرةٌ دينيّة ألقاها السيد هشام البطّاط، استعرض فيها أحداث يوم عاشوراء وما شهدته واقعةُ الطفّ من مواقف خالدة، جسّدت أسمى معاني التضحية والثبات في سبيل نصرة الدين والحقّ.
وتطرّق خطيبُ المحاضرة إلى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه(عليهم السلام)، وما أعقب ذلك من المصائب التي حلّت بعياله ونسائه وأطفاله، وما تعرّضوا له من سبيٍ بعد انتهاء المعركة، مبيّنًا أنّ تلك الوقائع شكّلت امتدادًا لمظلوميّة أهل البيت(عليهم السلام)، ورسّخت مبادئ النهضة في وجدان الأمّة لتبقى عاشوراء مدرسةً خالدة تستلهم منها الأجيالُ قيم الصبر والإباء والإصلاح.
relatedinner
وتحرص العتبةُ العبّاسية المقدّسة على إقامة المجالس الحسينية؛ بهدف إحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام)، ونقل علومهم وفضائلهم وسيرتهم العطرة.


















